إعلان

تخصيص 300 فدان بطيبة لإنشاء جامعة الأقصر

12:31 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

اجتماع محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الثلاثاء، عن دخول 3 كليات جديدة الخدمة العام الدراسي المقبل، ضمن خطة التوسع في إنشاء كليات بالأقصر تمهيدا لإنشاء جامعة الأقصر مستقبلاً .

وقال محافظ الأقصر خلال اجتماع مجلس جامعة جنوب الوادي، إن الثلاث كليات التي تستعد المحافظة لافتتاحها هي الطب والتمريض والهندسة، مضيفًا أن العمل بالمنشآت الجديدة المخصصة للكليات سينتهي في يناير المقبل وسيتم تشكيل لجنة لاستلام مباني الكليات الجديدة ومعاينتها وكذلك المستشفى الجامعي الخاصة بكلية طب الأقصر.

وأشار المحافظ إلى الموافقة على تخصيص نحو 300 فدانا بأراضي مدينة طيبة بالأقصر لجامعة الأقصر، لافتا إلى أنه سيتم وضع التصورات الخاصة بكيفية إنشاء كليات أخرى في هذه المساحة بالإضافة إلى التنسيق مع جامعات جنوب الوادي وأسوان فيما يخص زيادة عدد الكليات بالمحافظة وإنشاء جامعة الأقصر مستقبلا.

فيما ألمح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي إلى تنسيق الجهود والمضي قدما في زيادة عدد كليات فرع جامعة جنوب الوادي بالأقصر، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون بين الأقصر والجامعة خاصة فيما يتعلق بتسلم منشآت الكليات الجديدة.

وأوضح منصور، أن اجتماع مجلس الجامعة تطرق إلى مناقشة عدة موضوعات خاصة بدعم الكليات الجديدة وتجهيزها ومدها بالمعامل والأجهزة والمدرجات والأثاث وغيرها إلى جانب توفير الكوادر البشرية والمالية اللازمة للتشغيل بالإضافة إلى بحث التمويل اللازم للانتهاء من تسليم المباني وتوفير اعتمادات مالية فضلا عن بحث إقامة عدد من المؤتمرات الخاصة بالكليات في الأقصر، بما يساهم في تنشيط سياحة المؤتمرات بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان