إعلان

بالصور.. الطقس السيئ يواصل ضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة

10:17 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

واصلت موجة الطقس السيئ ضرب أنحاء متفرقة لسواحل الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، بالتزامن مع نوة الفيضة الصغرى، يصاحبها هطول أمطار غزيرة على أحياء المدينة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتسبب سقوط الأمطار في ارتباك نسبي بحركة المرور طريق الكورنيش وأبو قير، وتراكمت كميات طفيفة من المياه في بعض الشوارع الجانبية التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي.

وغرقت معظم مناطق غرب الإسكندرية من منطقة الكيلو 21 والدخيلة والعجمي والمكس وقرى الظهير الصحراوي ومنها زاوية عبد القادر.

وشهد طريق الكورنيش وأبو قير- أكبر محورين مروريين- ارتباكًا مروريًا بسبب مياه الأمطار، فضلاً عن تأثر حركة المرور بمعظم الشوارع الداخلية بالمدينة الساحلية.

واستمر توقف حركة الصيد والملاحة والبحرية بعد قرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

ودفعت شركة الصرف الصحي بنحو 93 سيارة لشفط المياه من المناطق المتضررة من مياه الأمطار، مدعومة بمعدات، لضمان استمرار حركة المرور.

وأجرى اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، جولة ميدانية صباح اليوم لمتابعة أعمال شفط المياه من مدخل الإسكندرية اتجاه الطريق الصحراوي.

كان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أعلن رفع حالة الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية والصرف الصحي بالمحافظة، لمواجهة أنواء "الفيضة الصغري" و"عيد الميلاد".

وشدد المحافظ على انعقاد غرفة عمليات المحافظة بشكل دائم وحتى الانتهاء من النوات لاستقبال جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع لرصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان