إعلان

يعقد غدا.. محافظ الشرقية يُعلن تفاصيل يوم "صندوق تحيا مصر"

01:36 م الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، انطلاق فاعليات يوم "صندوق تحيا مصر بالشرقية" غدًا الاثنين، من استاد الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق.

وتنطلق الفاعليات بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" ومفتي الجمهورية السابق، واللواء محمد أمين، مدير عام الشئون المالية والإدارية لصندوق "تحيا مصر"، ومحمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق.

وأشار المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى أن الصندوق ساهم في علاج 21 ألف مريض من فيروس "سي" بتكلفة 28 مليون جنيه، فضلًا عن مسح طبي لـ62 ألف مريض من أبناء المحافظة.

كما ساهم بتقديم 750 ألف جنيه دعمًا لـ24 مستفيدًا ضمن مشروع إعادة تدوير مخلفات قش الأرز، فضلًا عن المساهمة في توزيع 150 تاكسي بتكلفة 12.8 مليون جنيه، وكذا تقديم مشروعات سيارات النقل المبرد حمولة 1.5 طن بتكلفة 1.1 مليون جنيه، وحمولة 5 أطنان بتكلفة 700 ألف جنيه؛ للحد من ظاهرة البطالة وتشغيل الشباب وتحسين مستوى معيشتهم.

وأوضح المحافظ، أن الصندوق ساهم في تطوير وتأهيل ورفع كفاءة 105 منازل بالقرى الأكثر احتياجًا، بإجمالي تكلفة 304 ملايين جنيه، بالتعاون مع جميعة "الأورمان"، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لدار أيتام الزقازيق وتوفير وحدة متنقلة بتكلفة 17.1 مليون جنيه، ضمن مجال حماية الأطفال بلا مأوى، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وقال المحافظ، إن احتفالية الغد ستشهد توزيع 80 طن لحوم لـ24 ألف مستفيد داخل 30 قرية بمراكز المحافظة المختلفة، بالإضافة إلى 5 أطنان سكر يتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان