إعلان

وصول 13 ألف و367 بطاقة "تكافل وكرامة" لمكاتب "التضامن الاجتماعي" بالإسكندرية

10:54 ص الأحد 24 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، وصول دفعة جديدة من بطاقات صرف المعاش التضماني، ببرنامج تكافل وكرامة، تُقدر بــ13 ألفًا و 367 بطاقة، اليوم الأحد، تمهيدًا لتسليمها إلى المستفيدين من البرنامج في المحافظة.

وقال "الحجاجي" في تصريح صحفي، إنه من المقرر تسليم البطاقات، للإدارات الاجتماعية التابعة للمديرية، لتوزيعها على المستفيدين من برنامج المساعدة المادية المشروطة تكافل وكرامة، لافتًا إلى أن العدد الذي تسلمته المديرية يبلغ 11 ألفًا و464 كارت فيزا لبرنامج تكافل، مقابل 1903 بطاقة "كرامة".

ويهدف برنامج "كرامة" إلى تقديم مساعدة مالية لفئتين من الأسر الفقيرة هما كبار السن والمعاقين، بالنسبة لكبار السن فيشترط برنامج كرامة أن يكون السن فوق 65 عامًا، وأن يكون غير قادر على العمل والكسب، وألا يكون للأسرة دخل ثابت مثل المعاشات التأمينية أو معاش الضمان الاجتماعي، أما بالنسبة للمعاقين فيشترط أن تكون الإعاقة مانعة عن العمل، ويكون ذلك عن طريق تقديم شهادة طبية معتمدة من "القوميسيون الطبي" التابع له المستفيد والمعتمد من وزارة الصحة تثبت عدم قدرته على العمل.

ويُقدّم برنامج كرامة 325 جنيهًا لكل فرد تنطبق عليه شروط البرنامج داخل الأسرة، ومبلغ 425 جنيهًا للفردين داخل الأسرة الواحدة ، و550 جنيهًا لثلاثة أفراد وهو الحد الأقصى للبرنامج داخل الأسرة الواحدة.

فيما يهدف برنامج "تكافل" إلى تقديم دعم نقدي للأسر الفقيرة، التي لديها أطفال يتعلمون في مراحل التعليم المختلفة من مرحلة الحضانة، وحتى المرحلة الثانوية، للمساعدة في استمرار هؤلاء الأطفال في العملية التعليمية.

ويقدم البرنامج لكل أسرة 60 جنيهًا للتلميذ في المرحلة الابتدائية، 80 جنيهًا للتلميذ في المرحلة الإعدادية، 100 جنيه للتلميذ في المرحلة الثانوية، ويُشترط لحصول الأسرة على هذه المبالغ أن يستمر الأطفال في الحضور بالمدارس بنسبة لا تقل عن 80% من أيام الدراسة الفعليّة.

كما يُقدم في جانبه الصحي، دعمًا نقديًا للأسر التي لديها أطفال أقل من 6 سنوات، وللأمهات الحوامل، وذلك بشرط أن تقوم الأسرة بتنفيذ برامج الرعاية الصحية التي تضعها وزارة الصحة، من حيث متابعة الحمل للأمهات وتنفيذ برامج التطعيمات والوقاية للأطفال حديثي الولادة والأقل من 6 سنوات، والحد الأقصى للأطفال المستفيدين من البرنامج ثلاثة أطفال للأسرة الواحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان