إعلان

"يا جمال حينا".. مشروع متحدي الإعاقة لنظافة شوارع المنيا (صور)

11:15 ص الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

"يا جمال حينا.. اسم مشروع نفذه عدد من متحدي الإعاقة، من الصم والبكم في محافظة المنيا، في مبادرة منهم لنظافة وتطوير وتجميل الأحياء.

قال بيتر ميخائيل، مدير المشروع لـ"مصراوي"، إن الانتشار الكبير للقمامة والمخلفات في شوارع المنيا، بالإضافة إلى الرغبة في إثبات قدرة المُعاقين على إنجاز عمل يكون له تأثير إيجابي في المجتمع، كانا الدافعين الرئيسين وراء فكرة المشروع، وعرض "جمعية النور لمتحدي الإعاقة"، الفكرة على المحافظ اللواء عصام البديوي، الذي رحّب بها على الفور.

وأضاف ميخائيل، أن المشروع يضم 54 مشاركًا بينهم 50 من المعاقين ومتحدي الإعاقة، من خلال بروتكول تعاون بين جمعية النور لمتحدي الإعاقة مع مجلس مدينة المنيا، للعمل على نظافة أحياء شمال المدينة، مقابل تجميع مبلغ 10 جنيهات من كل منزل، موضحًا أن مشروعهم لم يقف فقط عن النظافة، بل يشمل أيضًا تجميل الشوارع والأحياء بزرع الأشجار مكان تجمعات القمامة.

وأوضح عدد من المشاركين في المشروع من مُتحدي الإعاقة، أنه في الوقت الذي تمتلئ المقاهي بالشباب الأصحاء، وانتظارهم العمل الحكومي، أرادوا أن يجدوا فرصة عمل لهم، رغم إعاقتهم، لتوصيل عدة رسائل أهمها محو نظرة العطف من المجتمع، وتحفيز الأصحاء إلى الانخراط في العمل بعيدًا عن الوظيفة الحكومية.

وقال محافظ المنيا لـ"مصراوي"، إنه رحّب بهذه بهذه التجربة لدورها في توفير فرص عمل للشباب، وتنمية ونظافة الأحياء في الوقت ذاته، موجهًا الدعوة لشباب المحافظة، بضرورة النزول والتوجه إلى سوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان