إعلان

انهار فوق رؤوس العمّال.. "أوقاف الفيوم" تنكر علاقتها بمسجد ابشواي - صور

09:01 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحى:

قال الشيخ حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم, إن المسجد الذي انهار سقفه فوق رؤوس العمّال، بقرية الغريب، التابعة لمركز أبشواي, مُخالفٌ، وإن بعض الأهالي قاموا من تلقاء أنفسهم ببنائه على مساحة 350 مترًا, داخل الأراضي الزراعية دون الحصول على تراخيص بالبناء, وموافقة "الأوقاف".

واتهم الدكتور ياسر الجندي، رئيس مركز ومدينة أبشواي، مسؤولي "الزراعة" بعدم الإبلاغ عن الواقعة والتغاضي عن تحرير محضر بناء على أرض زراعية, قائلًا إن البناء على الأراضي الزراعية مسؤولية مشرفي الجمعية الزراعية.

كان اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم, تلقى أخطارًا من العميد حسين حربي، مأمور مركز أبشواي بانهيار سقف مسجد تحت الإنشاء بنجع الغريب الصفراية, ما تسبب في مصرع عاملٍ وإصابة 10 آخرين.

تبيّن أن المواطن, خميس ميهوب, 67 عامًا، مزارع، تبرّع بقطعة الأرض, وقام الأهالي بجمع أموال من أبناء القرية, لبناء المسجد على مساحة قيراطين, دون الحصول على أي موافقات, ودون القيام بأية رسومات هندسية، من قبل أجهزة المحليات، ما تسبب في انهيار السقف على رؤوس العمّال, أثناء عملية إتمام "السقف الخرساني".

وانتقلت قوّات الإنقاذ بإدارة الحماية المدنية بالفيوم, وأجهزة الوحدة المحلية لمجلس مدينة أبشواي، إلى مكان المسجد المُنهار, وتمكنت من رفع الأنقاض من فوق رؤوس المصابين, كما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أبشواي المركزي، ولم يُسفر الحادث عن سقوط وفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان