إعلان

محافظ البحيرة: استرددنا 8 آلاف فدان غير مدرجة بالسجلات على حدود الإسكندرية

12:20 م الأحد 17 ديسمبر 2017

نادية عبده محافظ البحيرة

البحيرة – أحمد نصرة:

قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، إن اللجنة المشكلة لتحديد وفصل أملاك الدولة عن الملكيات الخاصة وحصر التعديات الواقعة عليها بنطاق المحافظة نجحت في استرداد 8 آلاف فدان أملاك دولة غير مقيدة بالسجلات بزمام مركزي كفر الدوار وأبو المطامير على حدود محافظة الإسكندرية.

وأوضحت المحافظ أنه خلال عمل اللجنة في فحص وتحديد أملاك الدولة الخاصة غير المقيدة بالسجلات، تبين من فحص الخرائط المساحية وسندات الملكية أن المنطقة الواقعة في الجزء الغربي من محافظة البحيرة المجاور لحدود محافظة الإسكندرية، بزمام ناحية كوم أشو، مركز كفر الدوار وناحية كوم حفين، مركز أبو المطامير، وتبلغ مساحتها 8 آلاف فدان، هي أطيان أميرية أملاك دولة تخص محافظة البحيرة.

وبينت المحافظ أن المنطقة جزء منها برك مائية وأخرى بور بعضها مقام عليه مبان متفرقة، وتتسم بموقع متميز لقربها من طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، والطريق الدولي الساحلي بجوار شركة بترول العامرية من الناحية البحرية، وتقدر قيمتها بمليارات الجنيهات.

وعن مصير هذه الأراضي، قالت المحافظ إنها وجهت برفع وتحديد مساحة هذا الموقع وتحديد مساحة الأطيان المغمورة بالمياه، والبور، والأراضي المقام عليها مباني، والمستصلح منها بمعرفة واضع اليد المستقر والطلبات المقدمة لتقنينها وفقًا للقوانين المعمول بها وبحث كيفية الاستفادة منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان