إعلان

تأجيل قرار تركيب "قوارب النجاة" بمراكب الصيد في السويس لمدة عام

02:46 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

استجاب الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، لطلب اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، بتأجيل تنفيذ قرار تركيب "قوارب النجاة" على مراكب الصيد لمدة عام، جاء ذلك أثناء لقائهما اليوم الأربعاء.

وقال بكري أبوالحسن، نقيب الصيادين في السويس، إن قرار تركيب "الرماثات" صدر قبل عامين من هيئة التفتيش البحري، وألزم مُلّاك مراكب ولانشات الصيد العاملة في خليج السويس، وخارجه بتركيب قوارب النجاة.

وأوضح أن "سعر الواحد يبدأ من 1000 دولار وحتى 10000 آلاف حسب حجم المركب نفسه، وعدد الصيادين عليه، هي غير موجودة في مصر، وتُستورد من الخارج حسب الطلب.

من جهته قال أحمد عيد، نائب رئيس جمعية أصحاب سفن الصيد الآلية العاملة بحرفتي الجر والشنشولا، "تحتاج عُملة، ولسنا في حاجه إليها داخل الخليج".

وأوضح "عيد" أن صيادي خليج السويس يلجأون إلى مناطق "الشمكة" وهي جزر مرتفعة نسبيًا وتوفر غاطس أقل يمنح القطع البحرية استقرارًا أكبر، وتأثرًا أقل من الرياح والأمواج، فضلًا عن قرب مراكب ولانشات الصيد من بعضها ما يُساعد في التحرك سريعًا حال تلقي أي إشارة بتعرض أيٍ منهم للغرق.

وأضاف نائب رئيس جمعية مراكب الصيد أن مصر لم توقع على الاتفاقية البحرية المُلزمة بتركيب قوارب النجاة على مراكب الصيد- على حد قوله - وأن الأمر مُجرّد إجراء احترازي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان