إعلان

السياحة والسكر ينسجان علاقة كوبا بأسوان

10:14 ص الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

أسوان : إيهاب عمران

برز تنشيط السياحة الكوبية إلى مدينة أسوان السياحية الساحرة، وتطوير صناعة السكر المصري لتصديره إلى كوبا، على رأس الموضوعات التي ناقشها اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، مع السفير الكوبي بالقاهرة، لاوريانو رودريجز كاسترو، وكان المحافظ استقبل السفير الكوبي وحرمه، اليوم الثلاثاء.

وخلال اللقاء أكد اللواء حجازي، أن مصر وكوبا تربطهما علاقات تاريخية باعتبارهما من المؤسسين لحركة عدم الانحياز، وكذلك الطبيعة المتشابهة بين الشعبين، وأضاف "إننا نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الكوبية وعودتها إلى طبيعتها حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية لأمريكا الجنوبية، وذلك في ظل ما تتمتع به من استقرار وأمن، بجانب التنوع في الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفاري وصيد، بالإضافة إلى تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل".

وأشار المحافظ إلى أنه على استعداد للتعاون مع الجانب الكوبي في تطوير صناعة السكر باعتبارها إحدى الدول المستوردة له، علاوة على استقبال رجال الأعمال الكوبيين للتعرف على مجالات الاستثمار في أسوان نظرًا لما تتمتع به من مقومات اقتصادية كبيرة تتمثل في توافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية والتنوع في مصادر الطاقة وخاصة الشمسية.
من جانبه أعرب السفير الكوبي عن سعادته البالغة لزيارة أسوان لأول مرة، والتي يعشقها الكوبيون ويتاحكون عن رحلاتهم السياحية الممتعة لها.
مشيداً بحفاوة الاستقبال التي شهدها من محافظ أسوان، وجميع من التقى بهم من مواطنين ومسؤولين أثناء زيارته للمعالم السياحية والأثرية المختلفة التي تزخر بها المحافظة، ولا سيما السد العالي وخزان أسوان.

كما أشاد "كاستور" بما تتمتع به أسوان من نظافة وأمن وأمان، ما يتوافق مع سحر الطبيعة والطقس الدافئ، وأكد أن زيارته لأسوان لها العديد من المكاسب ومنها التعرف عن قرب على أوجه وعناصر التنمية التي تشهدها المحافظة في المجالات المختلفة.
وفي نهاية اللقاء أهدى اللواء حجازي درع المحافظة للسفير الكوبي، تعبيرًا عن ترحيب أسوان به، واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وكوبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان