إعلان

"التزكية" تحسم انتخابات نقابة المرشدين السياحيين اليوم في الإسكندرية

10:39 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

لجنة انتخابات المرشدين السياحيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المرشدين السياحيين بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بدء عملية الاقتراع بعد أن فتحت أبواب مقرها في منطقة سموحة، للمنافسة على مقعد النقيب و4 مقاعد لعضوية مجلس النقابة الفرعية بالمحافظة.

وشهدت اللحظات الأولى للانتخابات إقبالًا ضعيفًا على لجنة الانتخابات التي بدأت عملها في التاسعة صباح اليوم، وتنتهي في الخامسة مساء، إذ يعتمد حسم نتائجها على اكتمال النصاب القانوني لمن لهم حق التصويت من أعضاء النقابة.

وقال الدكتور إسلام عاصم، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إن مقعد نقيب المرشدين السياحيين اقترب من حسمه رسميًا بالتزكية، بعد أن تقدم له مرشح واحد هو "حازم أبو السعود"، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم إعلانه رسميًا بعد انتهاء عملية التصويت وفرز الأصوات.

وأضاف عاصم في تصريح لـ"مصراوي"، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات كانت تسلمت أوراق 6 مرشحين لعضوية مجلس إدارة النقابة الفرعية بالإسكندرية هم كلًا من: "سارة يحيى، سوزان عمر، كريستينا جودة، كريم مرجان، سامر جورج، ومحمود صلاح."

وأشار إلى أن شرط نجاح عملية التصويت، وإعلان النتائج هو اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، المقرر بنسبة "50%+1" من إجمالي من لهم حق التصويت البالغ عددهم 242 عضوًا وهم من سددوًا الاشتراك السنوي للعام الجاري.

وأوضح أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني سيتم إرجاء الانتخابات للإعادة بعد أسبوع على أن يكون النصاب القانوني في المرة الثانية "25%+1" من إجمالي الأصوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان