إعلان

محافظ قنا: لأول مرة تركيب بلدورات مضيئة بشوارع المحافظة (صور)

06:39 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

قنا - عبد الرحمن القرشي:
أعلن مدير أمن قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، عن البدء في تركيب بلدورات مضيئة في شوارع المحافظة، وقال إنها تُفعل للمرة الأولى بالمحافظة، وتهدف إلى الحد من حوادث الطرق، بتوضيح مسارات السير بإشارات مضيئة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها المحافظ لمتابعة أعمال الرصف والتجميل التي تُنفذ بشارع مصنع المكرونة في مسافة 3 كيلومترات، بدءًا من طريق "مصر - أسوان الزراعي" وحتى شارع قناة السويس.

وخلال الزيارة، تابع المحافظ أعمال إنشاء نافورتين بشارع مصنع المكرونة، وكذا زراعة أشجار الزينة على جانبي الطريق والجزيرة بمنتصف الشارع لتحسين المظهر الجمالي للمنطقة.

وفي استجابة فورية لرغبة الأهالي، وجه المحافظ بإقامة عدد من الإشارات المرورية عند تقاطع الشارع مع الشوارع الأخرى لتنظيم الحركة المرورية، كما شدد على الإزالة الفورية لسلالم العقارات المخالفة والمتعدية على رصيف المشاة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مُلاكها.

كما شملت الجولة تفقد مشروع ازدواج طريق "قنا – سوهاج" الصحراوي الغربي، بطول 140 كيلومترًا، والذي تبلغ تكلفته المالية 350 مليون جنيه، مشيرًا إلى انتهاء الأعمال بالطريق وافتتاحه قريبًا أمام حركة المرور.

وفي ختام جولته، تفقد المحافظ الموقع المخصص لإقامة التجمع العمراني غرب قنا، والمقرر على مساحة قرابة 9 آلاف فدان. وأكد أن هذا التجمع يسهم في تخفيف التكدس السكاني بالمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان