إعلان

السويس تستضيف فعاليات الملتقى المصري الإماراتي

03:02 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

اللواء أحمد حامد

السويس - حسام الدين أحمد:

تستضيف محافظة السويس اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى المصري الإماراتي الأول، وذلك برعاية اللواء أحمد حامد محافظ الإقليم وبمشاركة مديرية الشباب والرياضة والاتحاد العام لمراكز شباب المدن، بالتعاون مع مؤسسة أبطال الخليج بدولة الإمارات.

وقال غريب مقلد، منسق الملتقى إنه سيتضمن عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، وتقام بطولة في كرة القدم بمشاركة عدد من الفرق من محافظة السويس وفريق 2 ديسمبر 1971 من دولة الإمارات، وتبدأ المباريات بملعب مركز شباب فيصل اليوم، حيث يلتقي الفريق الإماراتي وفريق كاميرا السويس، وتستمر المباريات حتى 2 ديسمبر المقبل.

وأضاف مقلد في تصريحات صحفية، أن السبت المقبل 2 ديسمبر، والذي يوافق اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيقام حفل بقصر ثقافة السويس وسيتم خلاله توزيع جوائز البطولة على الفرق الفائزة، وتقديم عروض فنية للفنون الشعبية بالبلدين، فضلا عن عرض الفيلم الروائي القصير سيف والمصباح للمخرج محمد نعمان، والذي يروي قصة نشأت دولة الأمارات وتطورها قبل 46 سنة.

وأشار منسق الملتقى المصري الإماراتي، إلى أن الحدث هو الأول من نوعه الذي يتم تنظيمه من الجانب المصري للمشاركة في احتفالات الشعب الاماراتي الشقيق بيومه الوطني والذي يوافق ذكرى اتحاد الإمارات السبع في دولة واحدة وإعلان دستور موحد للبلاد عام 1971 تحت الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ولفت ان الاختيار وقع على مدينة السويس نظرا لموقعها الجغرافي المميز والدور التاريخي الذي لعبته في مختلف العصور، خاصة الفترة العقود الأخيرة وتأثيرها المباشر في مسار حرب أكتوبر، والشهرة الواسعة التي حظيت بها لارتباطها بالمجرى الملاحي الأهم في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان