إعلان

بالصور.. الوزير عناني يتفقد الأماكن الأثرية الخاضعة للتطوير برشيد

06:06 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:
أجرى الدكتور خالد عناني وزير الآثار، اليوم الإثنين، زيارة ميدانية إلى مدينة رشيد للوقوف على المقترحات ومتطلبات التطوير اللازمة للنهوض بالمدينة وجعلها متحفًا مفتوحًا.

تفقد الوزير، خلال الزيارة التي رافقته خلالها المحافظ نادية عبده، منطقة تل أبو مندور الأثرية، والتي تم تطويرها ورفع كفائتها من تبليط الساحة المحيطة بالمسجد، وعمل سياج من الحديد على السور الخارجي، و رصيف الميناء، وعمل حواجز للرمال على الجزء الغربي من الطريق لمنع تسرب الرمال، بالإضافة إلى أعمال الرصف لرافد الطريق الدولي، وأعمال الأرصفة والإنارة، ووجه الوزير بإدراج المسجد ضمن أعمال التطوير.

تفقد الوزير أيضًا مسجد زغلول الأثرى بالمدينة، حيث تجرى أعمال الترميم والصيانة للجزء الغربي من المسجد، وتم تركيب البلاطات الحجرية للأرضيات، وعمل الدهانات وأعمال الكهرباء والنجارة، وتركيب المشكاوات الخاصة بأعمال الإضاءة، وأشار الوزير إلى أنه سيتم الانتهاء من تلك الأعمال طبقًا للشكل الأثري القديم وفتح الجزء الغربي من المسجد أمام المصلين خلال شهر رمضان المقبل.

كما تفقد الوزير مسجد المحلي بمدينة رشيد، الذي توقفت أعمال الإحلال والتجديد به بعد الثورة لعدم توفر الاعتمادات المالية، ثم استأنفت الأعمال به خلال العام الجاري بعد تدبير الاعتمادات المالية اللازمة، وأكد الوزير على الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد للانتهاء من أعمال تطوير المسجد.

انتهت الجولة بزيارة متحف رشيد والحديقة المتحفية التي تقع على مساحة 3000 متر، وتضم قاعة للمؤتمرات، ونقطة شرطة للآثار، وبها نافورة ومساحات خضراء وأعمدة رخامية وجرانيتية يرجع أصولها إلى العصور القديمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان