إعلان

في المؤتمر الدولي لثقافة الشباب.. محافظ الإسكندرية: "قاطعوا الإعلام المحرض" - صور

04:08 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الإسكندرية – محمد البدري:

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الأول لثقافة الشباب الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، اليوم الإثنين، تحت عنوان: "تخطي حواجز الاختلاف من خلال وسائل الإعلام والرياضة"، بمشاركة عدد من الشباب والإعلاميين والصحفيين ورموز الرياضة من دول العالم وممثلي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال الدكتور شريف رياض؛ رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، إن المؤتمر يأتي في إطار برنامج المكتبة لتنمية وتمكين الشباب، ويهدف إلى زيادة وتعزيز واستدامة الفهم والحوار داخل الثقافات وفيما بينها، وذلك في إطار حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي مع التركيز بشكل خاص على وسائل الإعلام والرياضة.

وأضاف أنه سيجري التركيز خلال الفعاليات على سبل تخطي حواجز الاختلاف بين الشباب من خلال وسائل الإعلام والرياضة، واستخدام التراث الثقافي للدول المشاركة لدعم الحوار وتعزيز فكرة قبول الآخر، مشيرا إلى أن الرياضة والإعلام من أهم أدوات تعزيز التسامح والتعايش السلمي، ويمكن من خلالهما خلق مساحات للحوار بين الشباب المنتمين لدول مختلفة.

من جانبه، وجه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية رسالة إلى الشباب مطالبا إياهم بمقاطعة ما وصفه بالإعلام المحرض وعدم الالتفات إليه، والتمييز بين الإعلام الهادف والآخر الذي يحاول تعزيز الاختلاف ونشر الكراهية، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية الإعلام في بناء المجتمعات وتخطي حواجز الاختلاف بين الشباب.

ولفت محافظ الإسكندرية إلى أن تخطي حواجز الاختلاف ومواجهة التحديات لن يتم إلا بتعزيز التعاون والحوار اللائق وتقبل الآخر من خلال أدوات قوية لتعزيز التسامح والعلاقات بين الثقافات كالرياضة والإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان