إعلان

بمشاركة المحافظ.. وقفة تضامنية وصلاة غائب على أرواح شهداء "الروضة" (صور)

09:58 م الأحد 26 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ـ أحمد كامل:

أدى محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الأحد، صلاة الغائب على أرواح شهداء الوطن في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد قرية "الروضة" ببئر العبد في شمال سيناء، وأسفر عن سقوط 305 شهيدًا و128 مصابًا من المدنيين.

حضر الصلاة التي أقيمت بمسجد عمر بن العزيز في مدينة بني سويف عدد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

وعقب الصلاة، نظم المشاركون وقفة تضامنية مع أسر الشهداء ودعمًا للدولة في حربها ضد الإرهاب، شارك فيها إلى جانب المحافظ اللواء عادل حجازي نائب مدير أمن بني سويف، والعقيد محمود عبد المجيد بشير المستشار العسكري للمحافظة، واللواء ممدوح أبوزيد مدير المباحث الجنائية، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام للمحافظة، واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة مسجد عمر عبد العزيز، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي من قيادات الأوقاف والكنيسة ومسؤولى "بيت العائلة المصرية" فرع بني سويف، والكشافة الكنسية.

وأدان المحافظ الحادث الإرهابي الأليم ووصفه بالغاشم والغادر، معربًا عن خالص تعازيه للشعب المصري وقيادته السياسية في شهداء الوطن، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أسر الشهداء الصبر والسلوان، وأن يمن عن المصابين بالشفاء العاجل .

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانًا عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.​​​​​​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان