إعلان

محافظ البحيرة تعلن قيمة الخطة الاستثمارية للمحافظة

08:19 م الأحد 26 نوفمبر 2017

المهندسة نادية عبده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

كشفت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، قيمة الخطة الاستثمارية للمحافظة، قائلة إن تكلفتها بلغت نحو مليار و900 مليون جنيه، لافتة إلى أن البحيرة تعد من أكبر المحافظات من حيث المساحة، ما يمثل عبئًا كبيرًا لتوصيل الخدمات إلى مستحقيها في كل هذه التجمعات التي تمتد إلى ١٠ آلاف فدان لأكثر من ٦٠٠ تجمع وقرى سكنية.

وأشارت عبده، في تصريح لها اليوم الأحد، إلى وجود عدد من المشروعات الخاصة بإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها في إنتاج الطاقة، منها مشروع تدوير القمامة لإنتاج ٥٠٠ ميجا وات كهرباء بالتعاون مع إحدى الشركات الكورية.

ولفتت إلى وجود عدد من المصانع لتدوير المخلفات ومنها مشروع تصنيع الورق من قش الأرز على مساحة ٧٠٠ فدان بمنطقة رشيد بمشاركة ، وذلك لتفادي المشاكل الناتجة من قش الأرز أيضا سيعمل على توفير فرص عمل للشباب، فضلاً عن مشروعات بمشاركة شركات أبي قير والإسكندرية للأسمدة بالتعاون مع الإنتاج الحربي أحدهم في منطقة حوش عيسى، ومصنع آخر في منطقة كوم حمادة وهو مصنع قائم بالفعل ولكن تم تشغيله من جديد.

وأوضحت "عبده" أن المحافظة لم تعد مجرد مدينة زراعية فقط، لافتة إلى وجود 3 مناطق صناعية كبرى في نطاقها، الأولى بمنطقة وادي النطرون على مساحة ٤٠٠ فدان، و تم استثمار نحو ٧٠٪ من إجمالي مساحتها، والثانية بمنطقة حوش عيسى، بمساحة ٣٥٠ فدان باستثمار في ١٣٠ مشروعًا، ترتكز على إنتاج الأعلاف.

وعلى صعيد آخر، لفتت محافظ البحيرة إلى أن القطاع الصحي أحرز تقدمًا في تقديم الخدمات للمواطنين، لافتة إلى أنه جرى علاج 40 ألف حالة من فيروس "سي" ويجري البحث في القرى والنجوع لمعالجة جميع الحالات.

جاء ذلك خلال كلمتها في جلسة الملتقى السنوي الأول للمسئولية المجتمعية المنعقد في الإسكندرية، اليوم الأحد، تحت عنوان: "دور مجتمع الأعمال في دعم خطط الحكومة للتنمية" بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بالإضافة إلى 500 خبير ومستثمر ومسئول من الإدارات المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان