إعلان

محافظ السويس يجتمع بلجنة استرداد الأراضي لبحث إزالة التعديات

06:18 م الأحد 26 نوفمبر 2017

اجتماع محافظ السويس

السويس - حسام الدين أحمد:

عقد اللواء أحمد حامد محافظ السويس، اجتماعًا بلجنة استرداد الأراضي للوقوف على تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أراضي الدولة التي جرى تنفيذها، وذلك بحضور ممثلي الجهات المعنية.

وبدأ محافظ السويس اللقاء الذي عُقد، اليوم الأحد، في الديوان العام للمحافظة، بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء ضحايا الحادث الإرهابي بمسجد الروضة، الجمعة الماضية، والذي أسفر عن استشهاد 305 أشخاص.

وطلب حامد من القيادات المعنية ورؤساء الأحياء، حصر التعديات الجديدة والمخالفات التي حدثت في الفترة الأخيرة، منذ أول أكتوبر وحتى نوفمبر الجاري، وإزالتها في أي مكان على أرض السويس.

وطالب المحافظ، ممثلي الجهات المالكة للأرضي التي جرى إزالة التعديات عليها وتم استردادها، سرعة استغلالها في إقامة مشروعات خدمية.

وأضاف حامد، أن القانون رقم 44 لسنة 2017 الخاص بالتعديات سيُفعّل تنفيذًا لقرار المهندس إبراهيم محلب رئيس اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وعرض خالد سعداوي السكرتير العام المساعد عدد حالات التعديات التي جرى إزالتها على مستوى القطاعات وجهات الولاية، والتي بلغ عددها 1355 حالة، على مساحة 18 فدانًا، و4.7 مليون متر مربع أراضي بناء.

وأضاف السكرتير العام المساعد، أن اللجنة المكلّفة بفرز طلبات المعاينة وتقنين الأوضاع، قاربت على الانتهاء من عملها، وسترفع تقريرًا بذلك قبل 31 ديسمبر المقبل، انتظارًا لصدور اللائحة التنفيذية بقانون 44 لسنة 2017 والذي سيحدّد أسلوب التقنين والقواعد المتبعة لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان