إعلان

افتتاح أول مركز ثقافي إسلامي بالوادي الجديد

02:28 ص الأحد 26 نوفمبر 2017

الخارجة - أ ش أ

افتتح محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مساء السبت، أول مركز ثقافي إسلامي كمعهد لإعداد الدعاة بالمجمع الإسلامي بمدينة الخارجة لغير خريجي الأزهر للجنسين، وذلك بالتنسيق والدعم من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بعدما تم العرض عليه خلال زيارته الأخيرة للمحافظة.

وأكد المحافظ أن الهدف من إنشاء المعهد هو إعداد دعاة على أيدى أساتذة وعلماء متخصصين لنشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة.

من جانبه ، أشار الدكتور محمد محمود بخيت وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد الى أن الاختبارات الأولية للمتقدمين للالتحاق بالمعهد بدأت يوم الأربعاء الماضي بديوان عام المديرية ، وأنه تقرر أن تكون أيام الدراسة بالمعهد السبت والإثنين والأربعاء من كل أسبوع، ومدة الدراسة به سنتان ثم التأهل للعمل كخطيب جمعة بالمكافأة أو واعظة أو محفظة قرآن بمقابل.

وأوضح أن عدد المتقدمين بلغ 141 متقدما تم اختيار 98 منهم ممن انطبقت عليهم الشروط ، ومازال باب التقدم مفتوحا لمتقدمين جدد أو من يقوم بتحسين مستواه ممن سبق لهم التقدم والاختبار.

وأشار الى أنه تم تكليف جميع إدارات الأوقاف بالمحافظة بعدم السماح لأى جمعية بافتتاح مراكز إسلامية لإعداد الدعاة ليقتصر هذا الدور فقط على وزارة الأوقاف من حيث اختيار العمداء والأساتذة والموظفين والإداريين والمشرفين لضمان وصول الفكر الوسطى الصحيح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان