إعلان

برلماني قاطع كلمة السيسي بكفر الشيخ: غرامات الري لا تتوافق وإمكانات الفلاحين (فيديو)

08:30 م السبت 18 نوفمبر 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قال اللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب عن دائرة الحامول وبيلا في محافظة كفر الشيخ، إن الغرامات التي وقعتها وزارة الموارد المائية والري على الفلاحين خلال الموسم الزراعي الحالي لا تتوافق نهائيًا مع إمكاناتهم الاقتصادية، مضيفًا أن أوضاع الفلاحين هي ما دفعته لمطالبة العفو عنهم من رئيس الجمهورية خلال زيارته المحافظة اليوم.

وكان القصاص قاطع كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي في كفر الشيخ اليوم، وناشده العفو عن فلاحي كفر الشيخ من غرامات الري. وأضاف: "نريد أن يكون العفو بمناسبة المولد النبوي الشريف، وأن تعفو عن المساكين من أهالي كفر الشيخ".

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قال القصاص إن وزير الري والموارد المائية السابق كان أصدر قرارًا يتضمن إعفاء الفلاحين الذين يروون حقولهم الزراعية من مصرف "كُتشنر"، إلا أن هذا القرار لم يُفعل إلى الآن.

وأضاف القصاص: "الرئيس استجاب لطلبي وقرر إحالة ملف هؤلاء الفلاحين إلى رئيسي مجلس النواب ومجلس الوزراء لبحث إمكانية إسقاط هذه الغرامات عن الفلاحين".

كما لفت القصاص إلى أنه كان على يقين من اهتمام الرئيس بهذا الأمر، مضيفًا: "رصد الرئيس في وقت سابق مبلغ 380 يورو لتحلية مياه مصرف كُتشنر، تمهيدًا لإعادة استخدامها في ري الحقول الزراعية".

وافتتح الرئيس اليوم المرحلة الأولى من مشروع "بركة غليون" للاستزراع السمكي في كفر الشيخ، والمقام على مساحة 4100 فدان، ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية على مساحة 2815 فدانًا، بالإضافة إلى عدد من المشروعات القومية.

ويعد مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون، الذي أشرفت القوات المسلحة على إنشائه، أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط، تمت إقامتها بمنطقة بركة غليون في مركز مطوبس شمال محافظة كفر الشيخ، بتكلفة مليار و700 مليون جنيه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان