إعلان

بالصور- إحباط تهريب 3 تماثيل و743 قطعة أثرية في الشرقية

02:18 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أحبط ضباط مباحث السياحة والآثار، بإشراف اللواء جمال سلطان، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، اليوم الجمعة، محاولة لبيع 3 تماثيل حجرية، و743 قطعة أثرية يعود تاريخها للعصر الروماني بدائرة مركز صان الحجر.

البداية كانت بورود معلومات سرية لضباط مباحث السياحة والآثار بالشرقية، عن حيازة كلًا من "عصام. س. ع. م" 45 عامًا، و"ربيع. م. ب" 47 عامًا، مُقيمين بمحافظة الدقهلية، لبعض القطع الأثرية، وعرضها للبيع بمبلغ مالي باهظ.

وفور التأكد من صحة المعلومات، تم الدفع بأحد ضباط مباحث الآثار متنكرًا في هيئة تاجر آثار، وتم عمل عده أكمنة أسفرت إحدها عن ضبط المتهمان حال استقلالهما السيارة رقم 168936 "ملاكي الدقهلية"، وبحيازتهما مجموعة من القطع الأثرية يرجع تاريخها للعصر الروماني.

تم ضبط المتهمين وبحيازتهما "743 قطعة من العملات المعدنية عليها نقوش تعود للعصر الروماني، وتمثال من الجرانيت لملك بارتفاع 50 سنتيمتر يقف على قاعدة مساحتها 12×20 سنتيمتر، وكذا تمثال من الجرانيت الأسود لملك طوله 60 سنتيمتر بقاعدة مساحتها 12×12 سنتيمتر، وآخر من البازلت لملك يقف على قاعدة مساحتها 17×20 سنتيمتر.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار فيها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان