إعلان

مشاهد بين اليابسة و"ترعة الموت" بالبحيرة.. هنا أسلم أطفال "التوك توك" أرواحهم

09:26 م الأحد 12 نوفمبر 2017

ترعة الموت

البحيرة - أحمد نصرة:

في طريق عودتهم إلى قريتهم مرسى بلبع التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة كانوا كمن أُعد ليوم حشره أو هكذا بدوا من داخل نعشهم المؤقت "التوك توك"، الذي تكدسوا داخله بعضهم فوق بعض، بينما كان الموت يُعد لتفاصيل الرحلة بإحكام، إلى أن تسلم أرواح الصغار السبعة في قاع ترعة المحمودية، وأفلت الصيادون من بين يديه طفلاً وحيدًا نجا من الحادثة.

1

"كنت ماسك إيد لارا بنت عمي وفلتت مني في المية مالقيتهاش"؛ تلك كانت هي التفصيلة الأهم التي احتفظت بها ذاكرة هذا الطفل الناجي؛ يوسف حمادة جمعة (11 سنة)، إلى جانب ترتيب أماكن جلوسه وزملائه داخل التوك توك: "كنت قاعد ورا مع لارا وباقي زمايلنا، أما ماريو وديفيد فكانوا قدام، وكان التوك توك بيرجع بضهره علشان فيه عربية سادة الطريق، وفجأة لقينا نفسنا وقعنا في الترعة، ومش فاكر إيه الي حصل بعدها لغاية ما طلعني واحد"، تبين فيما بعد أنه أحد الصيادين شهود العيان على الحادث.

وهنا، في قلب ترعة الموت "المحمودية"، كان لـ "مصراوي" لقاء بالصيادين شهود العيان على الحادث، إذ بدأ أحدهم سرد روايته بـ "لن ينسى أحد منا مشاهد انتشال جثامينهم. تسلمناهم على شاطئ الترعة ولا تزال الحقائب على أظهر بعضهم".

2

"هنا بالضبط فقد التوك توك توازنه وسقط بالأطفال الثمانية"؛ يشير الصياد إلى صخرة كبيرة على ضفة الترعة، ويضيف: "كان السائق يحاول تجنب سيارة انقلبت على الطريق إلا أنه أثناء عودته اصطدمت مؤخرة مركبته بتلك الصخرة وسقط والأطفال في الترعة".

كان شهود العيان أجمعوا، في إفاداتهم لمصراوي، على أنه خلال الفترة الزمنية ما بين وقوع الحادث ووصول قوات الإنقاذ النهري كان الصيادون تمكنوا بالفعل من انتشال طفل واحد ناجي، وجثماني اثنين آخرين من زملائه، بينما حُشر بقية الضحايا داخل التوك توك في أعماق الترعة".

3

على اليابسة، وأمام نقطة سقوط "التوك توك"، لم يبق من آثار الحادث إلا بعض متعلقات الطلاب الضحايا ونعال من حضروا انتشال الجثامين، أنساهم إياها هول الفاجعة ومشاهد الجثث مغادرة قاع الترعة.

الطريق الرئيسي أيضًا لا يزال على حاله، الذي اشتكى منه الأهالي مرارًا؛ فأعمال الحفر الخاصة بتوصيل خطوط الغاز باقية، والتعديات بالإشغالات على طوله تتحدى أي محاولة للنجاة من حوادث السير.

كان 7 طلاب بالمرحلة الابتدائية لقوا مصرعهم غرقًا، أمس السبت، في انقلاب "توك توك" بترعة المحمودية أمام عزبة شعبان التابعة لزاوية غزال بمركز دمنهور، فيما أرجع شهود عيان الحادث إلى سوء حالة الطريق، ورعونة السائق، الذي ألقي القبض عليه في أعقاب الحادث، ولا تزال التحقيقات معه جارية.

4

5

اقرأ ايضاً:

بالصور.. المئات يشيعون الطلاب ضحايا "التوك توك" الغارق بالبحيرة

الناجي الوحيد من "توك توك الموت": كنت ماسك إيد بنت عمي فجأة مالقيتهاش" (فيديو)

أهالي طلاب "التوك توك" الغارق بالبحيرة يتسلمون جثامينهم (صور)

والدة إحدى ضحايا "توك توك" البحيرة: "كانت دايمًا بتسأل على أبوها أديها راحتله" (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان