إعلان

بحث إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من مياه الصرف الصحي في السويس

04:11 م الأحد 12 نوفمبر 2017

السويس - حسام الدين أحمد:

بحث اللواء أحمد حامد، محافظ السويس مع وفد من هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الطاقة، والتابعة لوزارة الكهرباء، اليوم الأحد، إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من مياه الصرف الصحي معالج، عبر توربينات عملاقة، وترأس الوفد المهندس محمد أسامة، الرئيس التنفيذي للهيئة.

واستمع اللواء حامد خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بالديوان العام، لشرح أعضاء الوفد.

وأضاف رئيس هيئة مشروعات المحطات المائية، أن المحطة المزمع إقامتها أعلى جبل عتاقة ستستخدم فيها مياه الصرف الصحي المعالج، الناتجة من محطة عتاقة، ونقلها إلى منطقة مرتفعة بالجبل، ثم تدفيعها على التوربينات، لإنتاج طاقة تقدر بـ 2400 ميجا وات، يتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 2.5 مليار دولار.

وأشار أعضاء الوفد إلى أن محطة الطاقة الجديدة، ستنفذها إحدى الشركات الصينية الرائدة في ذلك المجال، ويوفر المشروع 15 ألف فرصة عمل، مباشرة وغير مباشرة خلال أعمال الإنشاءات التي تستمر 6 أعوام.

وطالب حامد، بتشكيل لجنه تضم رئيس حي عتاقة، وإدارة مشروع المحاجر، ومدير فرع شؤون البيئة، ومكتب الاستثمار والإدارة القانونية والمكتب الفني، لتقديم كافة المعلومات والتسهيلات لتنفيذ المشروع، مع رفع الموقع ومساحته، وتحديد الاحتياجات المطلوبة قبل بدء العمل بالمشروع، الدي يقام على مساحة تمتد مسافة 17 كيلو تبدأ من طريق "السويس – القاهرة"، وتنتهي أعلى الجبل.

وقال حامد، إن المشروع يأتي في إطار مذكرات التفاهم، والاتفاقيات والمشروعات التي وقع عليها الوفد المصري، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين عام 2014، فضلًا عما جاء في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي عُقد في 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان