إعلان

طالبات "تمريض بني سويف" يعترضن على سوء حالة مبنى المدرسة بالغياب

02:39 م الأحد 12 نوفمبر 2017

بني سويف ــ أحمد كامل:

تغيب طالبات مدرسة التمريض بمدينة بنى سويف التابعة لمستشفى بني سويف العام بمديرية الصحة، اليوم الأحد، عن المدرسة اعتراضا على سوء حالة مبنى المدرسة المتواجد بإحدى العمارات السكنية بوسط مدينة بنى سويف.

وفوجئ مدرسو وإدارة مدرسة التمريض بمدرسة تمريض مستشفى بنى سويف العام بتغيب كافة الطالبات الواصل عددهم نحو 90 طالبة اليوم الأحد، منذ بداية اليوم الدراسي.

وأكدت طالبات المدرسة، أن المدرسة تم نقلها من المستشفى العام إلى إحدى الشقق السكنية القديمة التابعة لمديرية الصحة، والتي كانت سابقا مقرًا للقومسيون الطبي، حيث قالت طالبة رفضت ذكر اسمها: "مبنى المدرسة الحالي قديم ومتهالك وضيق ولا يوجد به سوى دورة مياه صغيرة لا تفي بالغرض، بالإضافة إلى تكدس للورش أسفل المبنى مما يعرهم للمضايقات والمعاكسات من قبل العاملين في تلك الورش.

وأكد أحمد محمد، أحد أولياء أمور طالبات المدرسة أنهم عرضوا مشكلة المدرسة على مديرية الصحة إلا أن المديرية اقترحت نقل المدرسة إلى أحد المستشفيات القروية بقريتي بلفيا أو تزمنت الشرقية، مشيرا إلى أن تلك القريتين من الصعب ذهاب الطالبات إليها لصعوبة المواصلات.

من جانبه قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن مقر المدرسة الرئيسي بالمستشفى العام يخضع للتطوير ضمن المرحلة الثانية، وحال الانتهاء من أعمال التطوير سيتم إعادتهم مرة أخرى، لافتا إلى أن المديرية اقترحت في وقت سابق نقلهم لإحدى المستشفيات القروية لكنهم رفضوا بحجة بعد المسافة على الرغم من أنها لا تزيد عن 2 أو 3 كيلو فقط.

وأضاف "حميدة" بعد رفض الطالبات الانتقال للمستشفيات القروية أجرينا صيانة داخل المبنى الحالي، وبعدها بفترة جاءت شكوى أخرى من فصل داخل المدرسة بوجود إزعاج في الشارع وضوضاء وعرضت عليهم غلق الشبابيك وتركيب "مكيف" بالفصل وجار استلامه وتركيبه لهم، إلا أنهم من وقت لآخر يطالبوننا بمكان أفضل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان