إعلان

أهالي الشرقية لوزير التموين:"السكر بـ16 جنيه.. والبديل نسكافية وجبنة معلبات"

10:23 ص الأحد 08 يناير 2017

الشرقية – فاطمة الديب:

أبدى عدد من المواطنين بمحافظة الشرقية، استياؤهم من تصاعد أزمة السكر، رغم تصريحات اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين الأخيرة بتوافره في كافة أرجاء الجمهورية.

وقال شعبان علي، تاجر بقالة بمدينة بلبيس، إن ارتفاع الأسعار كشف عن الوجه القبيح لتجار الجملة ممن يستغلون عدم وجود رقابة ويرفعون الأسعار بصفة يومية كيفما شاءوا.

وأضاف شعبان، لـ"مصراوي"، أن سعر كيلو السكر "جُملة" بـ 12 جنيهًا، في الوقت الذي يؤكد فيه التليفزيون ووسائل الإعلام على أنه يُباع رسميًا بعشرة جنيهات ونصف، منوهًا بأنه أحجم عن بيع السكر للجمهور منعًا لاستغلال الناس أو مساعدة التجار على زيادة فسادهم.

من جانبه، قال أبو عبده، أحد أهالي مدينة منيا القمح، أن ارتفاع الأسعار بات أمرًا لا يُطاق، خاصةً وأن الأسعار أصبحت تتضاعف بصورة يومية في غياب تام للرقابة.

وأشار أبو عبده، لـ"مصراوي"، أنه واحد ممن أوقعهم حظهم العثر في تعديل بطاقتهم التموينية منذ شهر مارس الماضي، ولم يصرف أي مستحقات مُدعمة منذ ذلك الحين، لافتًا إلى أن هناك أزمة كبيرة في أسعار السلع بصفة عامة، والسكر بصفة خاصة؛ حيث وصل سعر الكيلو في كثير من محلات السوبر ماركت إلى 14 جنيهًا، وأوقات يُباع بـ 16 جنيهًا للكيلو الواحد، ما يتنافى مع تصريحات وزير التموين بثبات السعر الحر عند 10.5 جنيهًا للكيلو، وعرض السكر التموينى بـ 7 جنيهات للكيلو الواحد.

فيما يرى إبراهيم، أحد بقالي التموين بمنيا القمح، أن أسعار السكر المُدعم كما هي، حيث يباع سكر البطاقة بسبعة جنيهات للكيلو الواحد، فيما يرتفع السعر إلى 12 جنيهًا في حالة تبديل نقاط الخبز بالسكر.

في سياق متصل، أوضحت أم يوسف، أحد أهالي قرية ميت ربيعة، أن السكر يُباع بـ 7 جنيهات للكيلو الواحد في بطاقات التموين، فيما يتم تبديل نقاط الخبز بسعر 12 جنيهًا للكيلو الواحد، إلا أن الكمية المنصرفة لا تكفي الشهر كله، فيضطرون إلى شرائه بـ"الغلا والكوا".

وتابعت: "لولا إن بتاع التموين من بلدنا مكناش هنصرف سكر خالص"، موضحةً أن هناك من لا يستطيعون صرف أكثر من 2 كيلو في الشهر الواحد، ويأخذون بالباقي نسكافية وجبنة معلبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان