إعلان

جنون أسعار الأدوية يجبر أهالي طنطا على اللجوء لأعشاب العطارين

04:39 م السبت 07 يناير 2017

الغربية - مروة محمود:

اضطر أهالي بمحافظة الغربية إلى العلاج بالأعشاب واستخدام الطب البديل لعلاج بعض الأمراض مثل نزلات البرد وآلام الكلى وحساسية الصدر بعد ارتفاع أسعار الأدوية لأكثر من 200% في الآونة الأخيرة .

داخل حي العطارين بمنطقة درب الأثر بمدينة طنطا يتردد الأهالي على العطارات التي تشتهر بالوصفات العلاجية لبعض الأمراض.

وقال الشيخ راجع عبد المنعم، صاحب محل عطارة،" بقى لي 40 سنة شغال في المهنة دي دائما بكتب وصفات علاجية من الأعشاب منها اللي بعملها بعد ما جربها عدة مرات ومنها اللي بجيبه من الكتب وعندي وصفات لكل الأمراض".

وأضاف: ازداد الطلب في الفترة الأخيرة على الوصفات العلاجية، كانت في بداية الأمر يقتصر على بيع وصفات علاج الشعر والبشرة، ولكن مع زيادة أسعار الأدوية وعدم قدرة المواطن البسيط على شرائها بالأسعار الجديدة بدأ اللجوء إلى الوصفات الطبيعية مرة أخرى وأشهر الأمراض التي يعالجها الطب البديل هي نزلات البرد وعلاج آلام الكلى وحساسية الصدر والربو .

ويقول مصطفي كرم، عطار، إن العلاج بالأعشاب علم كبير لا يمارسه إلا ذوي الخبرة من أصحاب العطارات، وأنه ورثه عن والده، ويعمل حاليا في وصفات لعلاج جميع الأمراض لا يتعدى ثمنها 10 جنيهات لتكون في متناول الجميع ونتائجها سريعة ومضمونة وغير مضرة مثل الأدوية.

وأضاف أسامة عبد البر، موظف، أنه اعتاد شراء الوصفات العلاجية لأبنائه من العطاريين لعلاج الكحة والاسهال والبرد لأن سعرها لا تتعدى 5 جنيهات و7 جنيهات لإبناءه الثلاثة بعد ارتفاع اسعار الأدوية بشكل جنوني لا يستطيع تحمله وراتبه لا يتعدى 1400 جنيه شهريا .

وأكدت سهام محمد، موظفة، أنها أصبحت تقلق من تصنيع الأدوية بعد ضبط العديد من الأدوية المغشوشة، ولكن الأعشاب معروفة بقدرتها على الشفاء ولا تضر بالصحة، فأصبحت تستخدمها منذ فترة لعلاج أسرتها من الأمراض الخفيفة التي لا تحتاج للذهاب للأطباء والصيدليات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان