إعلان

ضبط صيدلية بتهمة ترويج المخدرات وأدوية محظورة بالإسكندرية

09:01 ص الثلاثاء 31 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تمكنت إدارة التفتيش الصيدلي التابعة لمديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية،  بالتعاون مع أجهزة الأمن،  من ضبط صيدلية بمنطقة محرم بك بتهمة ترويج المواد المخدرة وبيع أدوية مهربة ومحظور تداولها في الصيدليات العامة.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، وقال إن لجنة من التفتيش الصيدلي بمنطقة وسط الطبية توجهت بالتنسيق مع مباحث قسم محرم بك إلى أحدى الصيدليات بالمنطقة، بناء على تحريات المباحث التي أفادت أن الصيدلية تبيع الأدوية المخدرة للمدمنين دون روشتة طبية

وأضاف "حجازي" أن مأمورية الضبط تمت من خلال عملية تمويه بمحاولة شراء لعبوة من عقار "ابيتريل" المخدر بدون روشتة، حيث قام العامل المتواجد بالصيدلية ببيعها بمبلغ 200جنيه بدلا من سعرها الأصلي 15,75 جنيه ، كما تبين عدم تواجد المدير المسئول أو صيدلي ينوب عنه.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه تبين من تفتيش الصيدلية وجود كميات كبيرة من الأدوية المخدرة وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وكذا أدوية خاصة بالقوات المسلحة ووزارة الصحة والسكان لا يجوز تداولها خارج تلك الجهات.

وأشار إلى أنه  تم مصادرة جميع الأدوية المضبوطة، وتسليم الأحراز إلي قسم شرطة محرم بك وإبلاغ النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية بعد تحرير المحضر اللازم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان