إعلان

أجهزة ومعدات طبية حديثة للمستشفيات الحكومية بالمنيا

04:00 م الثلاثاء 03 يناير 2017

المنيا - ريمون الراوي:
 
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تزويد عدد من المستشفيات الحكومية  بعدد من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، في إطار النهوض والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة وتقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية اللائقة للمرضى وتخفيف المعاناة عليهم.
 
قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، إنه تم تزويد مستشفى بني مزار المركزي بجهاز إيكو للقلب، وجهاز أشعة تليفزيونية وجهاز أشعة DR لمستشفى طوارئ الشيخ فضل، وجهاز إيكو للقلب بمستشفى أورام المنيا وجهاز أشعة تليفزيونية بمستشفى سمالوط المركزي، مشيرة إلى أنه جاري توريد أجهزة تحليل غازات الدم من وزارة الصحة لتغطية احتياجات المستشفيات.

كما تم إمداد مركز الأورام بالمحافظة بجهاز رنين مغناطيسي حديث ( 1.5 تسلة )، بتكلفة تقديرية تزيد عن 7 مليون جنيه ، وهو الأول من نوعه في المراكز الطبية الحكومية بالمنيا.

ويقدم الجهاز خدمات الرنين الطيفي علي المخ للتفرقة بين الأورامالحميدة والخبيثة، واكتشاف أورام الثدي بدقة متناهية، واكتشاف وجودثانويات الأورام بالجسم كاملا للأنسجة والعظام من فحص واحد فقط، وتشخيص جلطات المخ بعد ساعة من حدوثها، ومن خلاله أيضا يتم تشخيص أمراض عيوب العمود الفقري كاملا، بالإضافة إلي التشخيص الدقيق لأورام الكبد وكذلك التشخيصات الروتينية الاخري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان