إعلان

ضبط 3 أطنان أسماك فاسدة قبل بيعها في الإسكندرية

02:59 م الخميس 26 يناير 2017

ضبط 3 أطنان أسماك فاسدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تمكنت إدارة مباحث التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، من ضبط كمية كبيرة من الأسماك المجمدة الفاسدة، بحوزة صاحب ثلاجة لتجميد اللحوم والأسماك، بمنطقة العامرية، قبل بيعها في أنحاء المحافظة.

وردت معلومات للأجهزة الأمنية بالإسكندرية تفيد بقيام "عادل. ح. م"، 41 عاما، صاحب ثلاجة لتجميد اللحوم والأسماك بدائرة قسم شرطة أول العامرية، بمزاولة نشاطاً غير مشروع في مجال الغش التجاري وحيازته كميات كبيرة من الأسماك المجمدة منتهية تاريخ الصلاحية وقيامه بالتلاعب في تاريخ الإنتاج والصلاحية بقصد بيعها لجمهور المستهلكين مما يسبب أضراراً صحية لمستهلكيها.

بتقنين الإجراءات تم استهداف الثلاجة وضبط المتهم المذكور وعُثر على عدد 140 صندوق أسماك مستورده مجمدة من نوع "ماكريل" بإجمالي وزن 3 طن تقريباً، وتبين أنها مجهولة المصدر وبدون ثمة مستندات أو فواتير تفيد مصدرها ومنتهية تاريخ الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بعد أن تم نزع البيانات الخاصة بتاريخ الإنتاج والصلاحية من عليها ووضع تاريخ إنتاج وصلاحية جديد، بما يعد غشاً وتدليساً علي غير الواقع والحقيقة بقصد مد فترة الصلاحية

تم التحفظ علي المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم بعد إحالته للنيابة لمباشرة التحقيق.

وأشار مصدر مسؤول بمديرية أمن الإسكندرية إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود مكافحة الجرائم التموينية وإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع الغذائية وضبط السلع مجهولة المصدر ومكافحة الغش التجاري والمنشآت بدون ترخيص وتنفيذاً للخطة الموضوعة بمعرفة المديرية في هذا الشأن من خلال مجموعات عمل شارك فيها ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية وإدارة البحث الجنائي وقطاعي الأمن العام و الأمن الوطني بالإسكندرية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان