إعلان

نقيب البيطرين في الدقهلية: نطالب بوقف تصدير الحمير ولحومها غير ضارة

02:16 م السبت 21 يناير 2017

وقف تصدير الحمير ولحومها غير ضارة

الدقهلية- رامي محمود:

قال الدكتور محمد منصو، مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أن المديرية لم تضبط أى لحوم للحمير بالمطاعم والمنشات الغذائية على مستوي المحافظة ، مشيرا الى ان مايثار عن وجود لحوم حمير بالأسواق عار تماما من الصحة ويتم شن حملات تفتيشية لمراقبة السلع الغذائية بالتنسيق مع مديرية الصحة والتموين.

وقال مدير الطب البيطري في ترصيحات خاصة لـ"مصراوي"، أن بعض المسثمرين لجأوا الى ذبح الحمير لسلخها ووبيع جلودها للخارج، لاستخراج الجيلاتين وبعض مستحضرات التجميل، والدهون الموجودة به .

وأضاف منصور أن جلد الحمير يتميز بوفرة المواد الزيتية والشامبوهات، والجينسينج المستخدم في تصنيع المقويات والمنشطات الجنسية، وآمن جدا مادام يتم استخدامه بطريقة علمية صحيحة.

فيما عبر الدكتور محمد جمعة، نقيب الأطباء البيطريين بالدقهلية، عن استياءه جراء قيام رجال الأعمال بتصدير جلود الحمير مشيرا الى ان إن قرار تصدير الحمير قيد الدراسة، وسط إعتراض البعض ، وتم مناقشة أمر تصديره حيث أن سلالة الحمير المصرية هي الأكثر تحملا، ولها سوق كبير، والدراسة كانت هل نصدرها حية أم ميتة، لكن الهدف من تصدير الحمير هو الجلود، وتورد للصين بسعر مرتفع، وتدخل في الصناعات الكيماوية والبيولوجية والدوائية، ولا نعرف طبيعة استخراج الصناعات في الصين، وقلنا لابد أن تظل تحت عيوننا هذه الحمير، دون أن نذبحها نحن في مصر، ونصدر جلودها للصين، ونطعم الحيوانات في السيرك وحدائق الحيوان بلحومها .

وطالب نقيب الاطباء البيطريين المواطنين بعد الفزع من شائعات تداول لحوم الحمير، مؤكدا أنها غير مضرة، ومن الممكن أن تكتشف، حيث أن لحوم الحمير مسكرة جدا، لإنها تحتفظ بالجيلاتين، ولا يسبب تناولها أضرار صحية مثل لحوم الخنازير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان