إعلان

محافظ القليوبية : تشغيل أتوبيسات هيئة نقل عام لخدمة أهالى "أجهور بطوخ" أوائل الشهر المقبل

11:55 ص الأربعاء 18 يناير 2017

محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها –(أ ش أ):
قال محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم إنه تقرر تشغيل 4 أوتوبيسات تابعة لهيئة النقل العام لخدمة أهالي قرية أجهور الكبرى بمركز طوخ بداية من الشهر المقبل لخدمة أهالي القرية بعد معاناتهم من عدم توفر مواصلات بالقرية .
وأضاف المحافظ - فى تصريح اليوم الأربعاء-أن الخط الجديد تم اعتماده رسميا بالتنسيق مع رئيس هيئة النقل العام ، ليكون خطا رسميا للقرية يبدأ من قرية أجهور الكبرى ثم قرية قرقشندة مرورا بقرية ترسا حتى محطة المظلات بسعر موحد 2 جنيه ، وذلك فى إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين وحل أزمة المواصلات العامة بهذه القرى.
وأشار إلى أنه تقرر أيضا طرح مشروع جديد للنقل الجماعي عبر الشركات المتخصصة لحل أزمة المواصلات بين مدن المحافظة ، داعيا الشركات الجادة العاملة في مجال النقل ومنظمات المجتمع المدني إلي المشاركة في المشروع خاصة وأن القليوبية تعد عنق الزجاجة للوصول للقاهرة وتستقبل يوميا الآف المسافرين من محافظات الدلتا المتجهين من وإلي القاهرة .
وعلى صعيد آخر، قال مدير تعليم الكبار بمحافظة القليوبية أشرف محمود إنه "تم محو أمية ٢٠ ألفا و ٣٦٣ دارسا خلال دورتي يوليو وأكتوبر الماضيين وتم تسجيل ١٨ ألفا و ٣٩١ دارسا جديدا لدورتي يناير وأبريل القادمين من خلال ١٥٤٣ فصلا يدرس فيها ٢٤٢ معلما مثبتين على وظيفة كاتب رابع محو أمية والمئات من المتعاقدين.
وناشد مدير التعليم الجهات المعاونة بتفعيل بروتوكول التعاون مع الهيئة لإنجاز خطة الهيئة لمحو أمية أكثر من ٥٠٠ ألف أمي على مستوى المحافظة ، مؤكدا أنه تواصل مع الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها للعمل على تفعيل البروتوكول الذي يتضمن أن يقوم كل طالب يلتحق بالجامعة في الكليات النظرية بمحو أمية اثنين من الأميين كل عام بحيث لا يتسلم شهادة تخرجه إلا بعد أن يحصل على شهادة من الهيئة بمحوه أمية ٨ أشخاص.
واقترح مدير الفرع أن تقوم الدولة بتوجيه الخدمة العامة للفتيات إجباريا إلى محو الأمية لحين إعلان مصر بلا أمية خلال عدة سنوات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان