إعلان

"الطب البيطري" يكشف حقيقة ظهور الحمى القلاعية في الإسكندرية

02:54 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد

نفى العميد الدكتور يوسف عبد الحميد، مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، صحة ما تردد عن ظهور حالات في المحافظة لمرض الحمى القلاعية الذي يصيب الماشية بأنواعها.

وقال عبد الحميد، لـ "مصراوي" اليوم الأحد، إن الإسكندرية خالية تماما من أي حالات للحمى القلاعية، لافتا إلى أن مديرية الطب البيطري لديها خطة شاملة لتحصين الماشية والطيور بأنواعها من أمراض مختلفة وذلك بشكل دوري.

وأشار إلى أن "قرية القاهر"، وهي منطقة تقع داخل نطاق محافظة البحيرة كانت تعرضت لظهور حالة مصابة بالحمى القلاعية، وهو ما استدعى دفع أجهزة الوقاية التابعة للطب البيطري بالإسكندرية لتحصين كافة الماشية والطيور في المنطقة والمناطق المجاورة لها، نظرا لوقوعها على المنطقة الحدودية لمحافظة الإسكندرية.

وأضاف أن مديرية الطب البيطري في الإسكندرية نفذت خلال الشهرين الماضيين حملات مختلفة على معظم المناطق التابعة للأحياء لتحصين المواشي والطيور ضد أمراض الجدري والحمى القلاعية والحمى القلاعية المتعدد والوادي المتصدع الميت وأنفلونزا الطيور.

وبلغ عدد ما تم تحصينه خلال الشهر الماضي نحو 70 ألفا من الماشية الطيور، منها 6 آلاف و623 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية، 7 آلاف و234 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع، 3 آلاف و872 رأس أغنام ضد مرض جدري الأغنام، 13 ألفا و420 رأس أبقار ضد مرض جدري الماشية، 3 آلاف و827 رأس ، ضد مرض التسمم الدموى «نيمو باك»، و3 آلاف و963 رأس أبقار ضد مرض الحمى القلاعية المستوردة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان