إعلان

بالصور.. وزير الآثار من الغربية: تعميم ورش التدريب للأثريين هدف وطني

01:02 م السبت 14 يناير 2017

الغربية – مروة محمود:

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار أن مشاركته في الدورة الثانية لتدريب الأثريين بالغربية حرصا على التواجد في عيد الأثريين والذي اعتبره عيدا لكل المصريين، مشيرا إلى حرصه على علاج الأزمات التي تمر بالمناطق الأثرية بمحافظتي أسوان والأقصر خلال الفترة القادمة لتنشيط السياحة ورفع معدلاتها .

وأشار "العناني" إلى وجود روح جماعية تجمع بين كافة الأثريين والعاملين داخل قطاع الوزارة، واصفا ملف التدريب بأنه ملف حيوي يهدف لتنمية العمل الأثري، واتخذ قرارا وزاريا بزيادة بدل الإشراف لكل متدرب في دورات وورش التدريب الأثري وتبادل الخبرات خلال الفترة القادمة.

وأعلن وزير الآثار عن نيته لإقامة برنامج تدريب شهري لرفع كفاءة العاملين داخل قطاع وزارة الآثار وتنمية مواردها المالية، وتعميم تجربة الورش التدريبية على مستوى قطاعات المناطق الأثرية.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة التدريبية الثانية لإعداد الأثريين للعام 2017 م بحضور عدد من مسئولي وقيادات منطقة الآثار، فيما تم تقديم دروع من محافظ الاقليم إلى الحضور من الوزراء السابقين والخبراء الأثريين بقاعة المؤتمرات بديوان المحافظة .

وقال الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق، إن منطقة آثار الغربية تمتلك نخبة من الخبراء الأثريين، موضحا أن الهدف من الدورة هو رفع كفاءة التشغيل ومتابعة العمل الأثري مما ينعكس على العمل الميداني وخدمة قطاع وزارة الآثار.

وأضاف الدكتور محمد إبراهيم وزير الأثار الأسبق أنه يفتخر بفترة عمله خلال عام 2011 م، مستشهدا بإشادته البالغة لكافة المراكز الحيوية التي تم إنشاءها تحت إشراف الدكتور زاهي حواس في محافظات سيناء والدلتا والقاهرة والإسكندرية .

وأكد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن المحافظة دعمت تنمية الحياة الثقافية والأثرية من خلال إنشاء ورش التدريب وتطوير كافة مناطق الأثرية وعلي رأسها بقرية بهبيت الحجارة وافتتاح متحف أثار طنطا وتجديده .

وأوضح "صقر" أن هناك تنسيق متبادل مع مدير المنطقة الأثرية على مستوى قرى ومراكز المحافظة لتوفير كافة الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير المناطق الأثرية وتنميتها بشكل فعلي طوال الشهور الماضية، مشيدا بفترة عمله كضابط بالداخلية بمحافظة الأقصر ومشاركته في احتفالية أوبرا عايدة، مؤكدا أن المناطق الأثرية مصدر دخل قومي وحيوي لكل المصريين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان