إعلان

بالصور.. مباراة في كرة القدم بين أئمة وقساوسة بالمنيا

01:54 م الخميس 12 يناير 2017

المنيا ــ ريمون الراوي :  
 
افتتح أهالي قرية بمركز "مطاي" في المنيا، اليوم الخميس، ملعبًا لكرة القدم، مملوكًا لأفراد من القرية، بأغرب مباراة ودية، أطلق ضربة البداية فيها شيوخ وأئمة مسلمين وقساوسة أقباط، وتبادلا ركل الكرة في مودة، بعد الوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء الوطن من أبناء الجيش والشرطة وشهداء الكنيسة البطرسية.
 
وقال رضا محمد الخطيب، مالك شركة مواد بناء، وصاحب فكرة المباراة، لـ"مصراوي"، إن الفكرة أتته بعدما تألم لرؤية مشاهد الدماء بأرضية الكنيسة البطرسية، التي فجرها إرهابي، يوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
 
وأضاف الخطيب أنه فهم رغبة الإرهاب في تفريق المصريين، وزرع الخصومة بين أبناء الوطن الواحد، فقرر محاربة الإرهاب بسلاح "الحب"، لمباراة الشيوخ والقساوسة من أبناء نفس مركز مطاي الموجود به الملعب، وهي الفكرة التي لاقت قبولا من كل من عرضت عليه من رجال الدين .
 
وأوضح الخطيب أن الفكرة تتمثل في إقامة مباراة ودية، لافتتاح ملعب جديد لم تطأه قدم لاعب بعد، بمركز مطاي شمال المنيا، وأن يكون المتنافسين "متنافسين في المعروف والعطاء أكثر من الأخذ"، وهي الصفات اللازمة لرجال الدين.    
 
وقاد الشيخان شعبان عبد العظيم، وحسني عبد ربه، فريقًا في مواجهة، آخر للقس بطرس شهات، والقس إندراوس مرزوق، وسط تشجيع ومرح الشباب، الذين فشلوا في تحكيم المباراة بسبب تعمد الشيوخ والقساوسة تبادل الكرة من آن لأخر، كاسرين قواعد اللعبة، محققين قواعد المحبة.
 
وقال رضا محمد الخطيب، إن الحفاوة التي قوبلت بها الفكرة ونجاحها، جعلاه يفكر في إقامة مباراة أطول علي إستاد راضي أوسع ودعوة قنوات فضائية ووسائل إعلام ، تصور مصر العامرة مصر القوية مصر الحقيقية مصر الحب.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان