إعلان

بالصور.. الرقابة الإدارية ترصد كوارث صحية بالقرى الأكثر فقرًا بالشرقية

01:51 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

شن ضباط هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية، بإشراف العقيد أحمد شوقي، مدير الهيئة، وبالتنسيق مع مديريتي الصحة والتموين، اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة للمرور على المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين بالقرى الأكثر فقرًا؛ للتأكد من صرفهم الحصص المقررة من السلع التموينية من قبل الوزارة.

وحرر ضباط الحملة، 3 محاضر لمجمعات استهلاكية بقرية المنير التابعة لدائرة مركز مشتول السوق؛ لعدم الإعلان عن أسعار السلع، وكذا عدم ممارسة النشاط التمويني.

كما رصدت الحملة عدد من المخالفات داخل الوحدة الصحية بالقرية، حيث تبين عدم وجود نقص بعدد من الأدوية بصيدلية الوحدة، فضلًا عن العثور على بعض الأدوية و13 عبوة محاليل منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تعطل التكيف والثلاجة الموجودين بالصيدلية.

وتبين لضباط الحملة، عدم وجود فني معمل بالوحدة، الأمر الذي تسبب في تعطل عددًا من الأجهزة الطبية، وبالتالي عدم استفادة المواطنين منها، فيما رُصد عدم فصل النفايات الخطرة ووضعها بالخطا داخل الوحدة، بالإضافة إلى عدم إتباع الأساليب المُثلى لمكافحة العدوى أثناء إجراء تحاليل الغدة الدرقية للاطفال حديثي الولادة؛ فقامت اللجنة بتشميع الأدوية والمحاليل المنتهية الصلاحية.

وخلال مرور اللجنة على مخازن مدرسة "أمين لطفي الابتدائية" الموجودة بالقرية، تبين عدم وصول الكتب الدراسة للعام الدراسي الثاني لجميع الفصول الدراسىة، ورياض الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان