إعلان

عودة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية بعد توقف 5 سنوات..و "النمنم": رسالة للعالم

12:37 ص الإثنين 05 سبتمبر 2016

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت-نسمة فرج:

أعلن حلمى النمنم، وزير الثقافة، مساء الأحد، انطلاق فعاليات الدورة الـ 17 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية ،الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعد توقف دام 5 سنوات، بحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وقيادات وزارة الثقافة المصرية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظ الإسماعيلية.

هنأ وزير الثقافة الإسماعيلية وشعبها بهذا المهرجان الذي نجح في استعادته مرة أخرى بعد توقف 5 سنوات، مضيفا أن عودة المهرجان تؤكد أمرين هما أن الثقافة ينبغي أن تكون للمواطن والجمهور، ونحن قد ظللنا لعقود بعيدين عن الشارع وعن الجمهور، والأمر الثاني أننا نسعى لنشر العدالة الثقافية، فنحن لعقود مكثنا في القاهرة وتركنا الأقاليم لأصحاب الأفكار الظلامية يعبثون بعقول أبنائنا وأوضح وزير الثقافة، أن هذا المهرجان يسعى منذ تأسيسه إلى العدالة الثقافية.

وأكد النمنم أن وزارة الثقافة ومحافظة الإسماعيلية كان لديهما إصرار على عودة المهرجان مرة ثانية، بعد عودة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية، وكان الداعم لنا لعودة المهرجانين وتذليل كافة العقبات هو الفريق مهاب مميش.

فيما قال محافظ الإسماعيلية، إن الإسماعيلية اليوم إستعادت أحد أهم فعاليتها الثقافية والفنية التي غابت عنها لمدة 5 سنوات لأسباب خارجة عن إرادة الجميع، مؤكدا أن محافظة الإسماعيلية وشعبها تستحق الكثير لأنه شعب ذواق يحب الفن والثقافة.

ووعد محافظ الإسماعيلية بأن يكون المهرجان في دورته القادمة أكبر، وأن يتم تلافى أخطاء هذه الدورة، ووجه الشكر لكل من ساهم في خروج هذا المهرجان مرة ثانية للنور. ووجه الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة التهنئة للإسماعيلية لعودة المهرجان مرة أخرى ، مؤكدا أن هذا المهرجان هو رسالتنا للعالم، بأن مصر هي هي بلد السلام والتنوع الثقافي وتفتح ذراعيها للعالم أجمع.

ثم أهدى وزير الثقافة، درع الهيئة العامة لقصور الثقافة للفريق مهاب مميش، أعقبه عرض فني لجميع الفرق الفنية المشاركة بالمهرجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان