إعلان

ياسين التهامي عنوان في نهاية ثأر أسقط ٣ قتلى ودام سنتين

07:01 م الجمعة 30 سبتمبر 2016

أسيوط - محمد جودة:

شارك المنشد الديني الشهير الشيخ ياسين التهامي ابن قرية الحواتكة في مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، رفقة مدير الأمن اللواء عاطف قليعي، في إنهاء خصومة ثأرية أسقطت أحداثها 3 قتلى وطفلين مصابين، ودامت سنتين.

وكانت لجنة المصالحات في محافظة أسيوط، بالتعاون مع مديرية الأمن نجحت، اليوم الجمعة، في إتمام التصالح بين عائلتي "حسانين ومؤمن" بقرية الحواتكة بعد تجدد خصومة ثأرية دامت سنتين، نتج عنها مصرع 3 أشخاص وإصابة طفلين، في حضور قيادات مديرية أمن أسيوط.

ترجع أحداث الخصومة بين عائلتي حسانين سعد ومؤمن إلى تاريخ 20/3/2014، بعد مقتل "ع. ح. ا - 45 سنة - فلاح من عائلة حسانين سعد"، و"ع ع م ب - 45 سنة - سائق توك توك" (تصادف مروره) بموقع الحادث، الذي وقع لخلاف على أولوية المرور، وتجددت الخصومة بتاريخ 13/8/2014 بمقتل "س ع ج - 29 سنة - فلاح"، وإصابة الطفلين "ك س ع - 5 سنوات"، و"ا ك ع - 7 سنوات" من عائلة مؤمن.

عُقد التصالح اليوم بحضور اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، وقيادات المديرية، واللواء أسعد الذكير مدير إدارة البحث الجنائي، واللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام بأسيوط، وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة، في حضور قرابة ألف شخص من أهالي القرية والقرى المجاورة في السرادق المقام بقطعة أرض فضاء جوار المدرسة الابتدائية بجزيرة الحواتكة دائرة المركز بحضور الشيخ ياسين التهامي الذي ألقى كلمته لنبذ العنف وعادة الثأر السيئة والحث على التصالح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان