إعلان

مدارس الدقهلية تستقبل الطلاب بأول أيام الدراسة وسط انتشار أمني مكثف

10:14 ص السبت 24 سبتمبر 2016

مدارس الدقهلية تستقبل الطلاب بأول أيام الدراسة

الدقهلية - رامى محمود:

استقبلت العديد من المدارس، بمحافظة الدقهلية، اليوم، والتى تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، الألاف من الطلاب، وسط حالة من الفرحة في صفوف العديد منهم، لبداية العام الدراسي الجديد.

وشهدت شوارع المنصورة، تكدسا بالطلاب في الساعات الأولى من الصباح، حيث تكدس عشرات من الطلاب بمواقف السيارات استعدادا للذهاب إلى المدارس، وامتلأت الشوارع بالطلاب الذين ينتقلون للمدارس المجاورة منهم سيرا على الأقدام.

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بمحافظة الدقهلية، غدا الأحد بكامل طاقتها.

وعززت قوات الأمن من تواجدها بمحيط المدارس خاصة المدارس المشتركة كمدرسة المنصورة الثانوية للتجارة المتقدمة والصنايع بنظام الخمس سنوات ومجمع المدارس بمدينة طلخا وبشارع الثانوية.

وكان على عبد الرؤوف أحمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، قال "إنه تم الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل 18 مدرسة عام وفني بتكلفة 21 مليون جنيه وجارى استكمال الأعمال بعدد 14 مدرسة بتكلفة 12 مليون جنيه كما تم استلام 31 مدرسة في الفترة منذ يوليو الماضي، علما أن المدارس التي لم يتم تسليمها تم نقل طلابها إلى مدارس أخرى للعمل بنظام الفترتين.

وأضاف عبد الرؤوف أن جميع المدارس استعدت لاستقبال أبنائنا الطلاب حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة، جارى حاليا تسليم الكتب للطلاب وتم توزيع المدرسين على المدارس التي تعانى عجزا، وتنشيط المجموعات المدرسية بالمدارس.


مدارس الدقهلية تستقبل الطلاب بأول أيام الدراسة (1)

مدارس الدقهلية تستقبل الطلاب بأول أيام الدراسة (3)

مدارس الدقهلية تستقبل الطلاب بأول أيام الدراسة (4)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان