إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد استعدادات المدارس للعام الجديد

06:45 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:
قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، إن المحافظة أكملت استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وما يلزم لانتظام العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال جولته لتفقد بعض المدارس والشوارع والميادين التي جرى تعديل مساراتها لتقليل الزحام قبل العام الدراسي، يرافقه محمد حمدي دسوقي عضو مجلس النواب، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، واللواء جمال وهبي مدير إدارة المرور بأسيوط، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الزيارة، تفقد المحافظ مدرستي "الوحدة العربية الابتدائية المشتركة، ودرية الحسيني الابتدائية المشتركة بحي شرق مدينة أسيوط" لمتابعة مدى جاهزيتها للعام الدراسي ودراسة إمكانية أعمال توسعة بها لبناء جناح جديد على مساحة 255 متر واستغلال بعض المساحات غير مستغلة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب وتقليل الكثافة في الفصول.

وقال المهندس ياسر الدسوقي إن المحافظة وضعت خطة للأعوام الدراسية المقبلة، تشمل التوسع في إنشاء مدارس أو إنشاء أجنحة جديدة داخل المدارس الموجودة بالفعل وحصر الأراضي الفضاء ودراسة إمكانية إنشاء مدارس عليها لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب وتقليل الكثافة في الفصول الدراسية.

كما لفت إلى افتتاح 11 فصلاً جديدًا لرياض الأطفال لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب المتقدمين لتلك المرحلة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب فضلاً عن دخول 22 مدرسة جديدة الخدمة هذا العام بمختلف مراكز المحافظة.

وفيما يتعلق بالجانب المروري، تفقد المحافظ منطقة كوبري 25 يناير، حيث جرى تغيير بعض خطوط السير بالمنطقة، ووضع إشارات مرورية لتنظيم الحركة المرورية بما يحقق تدفق حركة سير المركبات والحد من الاختناقات المرورية.

وأوضح مدير إدارة مرور أسيوط اللواء جمال وهبي أن الإدارة لديها خطة متكاملة في إطار استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد تهدف للحد من الزحام والعمل على فك الاختناقات وتسيير الحركة المرورية بسهولة ويسر لاسيما خلال ساعات الذروة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان