إعلان

أوقاف الإسكندرية "تشن حرب" على الجمعيات.. ونسيم:"حررنا مسجد الرصافة"

12:01 م الجمعة 02 سبتمبر 2016

وزارة الأوقاف

الإسكندرية – محمد عامر:

حذرت مديرية أوقاف الإسكندرية جميع الجمعيات بالمحافظة مما وصفته "السطو على المساجد وملحقاتها عن طريق وضع اليد وفرض سياسة الأمر الواقع بالقوة الجبرية وسوء الأخلاق، واستغلال المواطنين باسم الدين والعمل الخيري والتطوعي".

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة:" إن المديرية عازمة بكافة أجهزتها وقياداتها والعاملين على إستعادة كل ما تم السطو عليه من قبل تلك الجمعيات ومسؤليها المفسدين سواء كانت مسجداً أو ملحقات أو أموال تم جمعها عن طريق وضع صناديق ثابتة ومتحركة وإستعطاف قلوب الناس بكتابة عبارات ترقق القلوب مثل "كفالة الأيتام - الأرامل - مساعدة الفقراء - تزويج اليتيمات - السداد عن الغارمات".

وأضاف نسيم:"زمن التفريط فى حق الأوقاف قد أنتهى ولى إلى غير رجعة وإن أوقاف الإسكندرية الآن غنية بأبنائها الأقوياء الذين يستطيعون أن ينتزعوا حقها من أى جمعية أو أى شخص تخيل له نفسه أنه يستطيع أن يغتصب حق بيوت الله".

وأشار إلى أن المديرية ستتعامل مع هذه الجمعيات بمنتهى الشدة والحسم والقوة مع القائمين على شئون تلك الجمعيات "الفاسدة"، قائلا:" كل من يحاول أن يتحكم فى بيوت الله أو ملحقات المساجد أو بجمع أى تبرعات تحت أى مسمى دون اللجوء للطرق الشرعية و القانونية فإن حسابه عسير بإذن الله".

وأضاف عبدالناصر نسيم" في تصريحات له، اليوم الجمعة" المديرية تحررن مسجد تابع لأوقاف وسط شارع الرصافة من قبضة إحدى الجمعيات والتى حاولت فرض الأمر بالقوة وطردت عمال المسجد منه ووضعوا صناديق لجمع الأموال دون وجه حق".

وشدد وكيل وزارة الأوقاف، أن الأوقاف هي الجهة الوحيدة المسئولة عن المساجد والزوايا بالمحافظة وأي جمعية ليس لها الحق في جمع أية أموال أو استغلال ملحقات المساجد إلا بالطرق القانونية عن طريق الوزارة.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد مراجعة موقف كل الجمعيات الموجودة بالمساجد بالمحافظة ولا استثناءات لأي فرد، .. هذا هو التحذير الأخير بهذا الشأن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان