إعلان

أسيوط تكرم اوائل الشهادات الابتدائية والاعدادية والثانوية والفنية

02:56 م الثلاثاء 09 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة :
قدم المهندس ياسر الدسوقي ،محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، التهنئة للطلاب المتفوقين في جميع المراحل الدراسية وخاصة اوائل الشهادات الذين حققوا تفوقا دراسيا وعلميا هذا العام.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي اقامته محافظة أسيوط لـ 307  طالبا وطالبة من أوائل الشهادات العامة الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية والتربية الخاصة، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور صلاح فتحي بدوي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومديري الادارات التعليمية بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط، إن الاحتفال يأتى بهدف تكريم المتفوقين بمختلف المراحل التعليمية تشجيعا لهم على الاستمرار فى التفوق مشيرا إلى أهمية التعليم والتفوق العلمى فى إفراز جيل قادر على تحمل مسئوليات المستقبل معربا عن شكره وتقديره لأولياء امور الطلاب والمسئولين عن العملية التعليمية بالمحافظة على متابعتهم الجيدة لأبنائهم والتى كانت لها الدور الكبير فى تفوقهم وأكد أن هذا التفوق يعتبر بداية لتحقيق طموحات أكبر لبناء حياة علمية ناجحة يفيدوا بها أنفسهم والمجتمع.

وأشار ياسر الدسوقي، إلى دعوة السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الى تحديث نظام التعليم الاساسي ورؤيته للعملية التعليمية وتطوير التعليم الجامعي وتفعيل دور اكاديميات البحث العلمي لمواكبة التطور المذهل في كافة العلوم والتخصصات مشيدا بقرار الرئيس انشاء مدارس للموهوبين والتمفوقين ومنها مدرسة أسيوط للمتفوقين التي تم افتتاحها العام الماضي.

ودعا المحافظ الحضور للوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور أحمد زويل، ابن مصر الذى استطاع أن يرفع اسم وطنه عاليا فى شتى بقاع العالم بفضل علمه وعبقريته التى دفعته ليكون واحدا من أفضل العلماء على مر التاريخ لينال تكريما كبيرا خلال مسيرته من معظم الجامعات والدول كان أبرزها فوزه بجائزة نوبل فى عام 1999.

وقال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم  بأسيوط، إنه جرى العرف ان يتم تكريم العشرة الاوائل فقط على مستوى المحافظة،  لكن محافظ أسيوط قرر أن يتم تكريم جميع الاوائل على مستوى المحافظة، ليصل عددهم الى 307 طالبا وطالبة بجميع المراحل التعليمية تقديرا لجهودهم وتميزهم مشيرا الى ان المحافظ قرر منح طلاب الشهادة الابتدائية 250 جنيه لكل منهم و350 جنيه لكل متفوق من طلاب الشهادة الاعدادية و450 جنيه لكل طالب متفوق بالتعليم الفني و500 جنيه لكل طالب متفوق بالثانوية العامة و500 جنيه للمتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى شهادة تقدير لكل متفوق.

وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط الطلاب، بالحفاظ على التفوق والمساهمة في نهضة البلاد معبرا عن سعادته بتكريم 143 طالبا وطالبة من الشهادة الابتدائية و77 من المتفوقين بالمرحلة الاعدادية و42 من الثانوية العامة و42 من الثانوية الفنية و2 من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى طالبة من مدارس المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان