إعلان

بالصور- وفاة الإبن الوحيد لـ"شهيد الوطن" بالغربية.. ووالدته: الإهمال الطبي السبب

06:20 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

الغربية - مروة محمود:

سيطرت حالة من الحزن على أسرة الطفل علي أيمن محمد محمود بسبب وفاته نتيجة ماوصفوه بالإهمال الطبي، وكونه الابن الوحيد لشهيد الوطن ايمن محمد محمود، الرقيب أول بادارة المفرقعات بالعريش، ومن أبناء مدينه كفر الزيات بمحافظة الغربية.

وقالت والدة الطفل علي:"ابني كان يعاني من تشنجات أدت إلى إصابته بضمور بسيط بالمخ وصفها بعض الأطباء بأنها (كهرباء زائدة بالمخ) دخل بسببها في غيبوبة لمدة 48 ساعة، واستعاد وعيه منها فاقدًا كل قواه، ثم أصيب فجأة بجفاف ودخل على أثرها العناية المركزة فى مستشفى دار الشفاء بطنطا".

وأضافت والدة الطفل أن الطبيب "م. ع" أخصائي أطفال شخص حالة الطفل بأنها مرض وراثي يؤدي إلى نقص البروتين من جسمة وجفافه، وحوله إلى الطبيبة "أ.ر" ن أخصائية تغذية، التي حولته إلى مستشفى الجامعة محل عملها لمد الطفل علي بالبروتين عن طريق الفم بنسب زائدة عن الحد المطلوب وبدأت ظهور القرح بجسم الطفل ومنع عنه الأكل أو السوائل فى حين أن دكتور الأطفال أصر على تناوله للسوائل حفاظاً على حياته لكن الدكتورة رفضت بشده.. وطلبت منا شراء حقن ب1900 جنيها للمناعة واعطتها للصغير بدون إجراء اختبار وبعد مرور ساعة من مفعول الحقن ظهرت حروق بجسم الطفل وأعطته نوعان من المضاد الحيوي دفعة واحدة في حين أنه لايجوز منحه ذلك لعدم قدرته على تحملها".

undefined

وأضافت والدة الطفل علي:"منحت الطبيبة الطفل كمية كبيرة من البلازما وبعد ذلك لم يستطع التنفس لذا كان لابد من وضعه على جهاز تنفس ولكن لنقص الامكانيات لم يجدوا بالمستشفى جهازا فارغا فتوجنا بالطفل إلى المستشفى الفرنساوي لوضعه على التنفس الصناعي لكن بتشخيص حالته كان قد دخل بمرض وراثي بنقص في البروتين خرج منها بحروق فى جسده وغيبوبة ادت إلى الوفاة وبعدها اختفت الدكتورة (أ.ر)".

وأكد مصدر مسئول بمستشفى جامعة طنطا، أن الطفل مصاب بمرض وراثي نادر يسبب ما تسمى "حموضة في الدم" ويقلل عدد خلايا الصفايح الدموية بالجسم وأن التشخيص الطبى للطفل بين إنه كان يعاني من تشنجات ونوبات صرع وكان يتناول أدوية سببت له مضاعفات وهو ماعرضه للجفاف.

وأشار المصدر إلى أن الطفل دخل قسم الأطفال بمستشفى طنطا الجامعي مصابًا بمضاعفات أسفرت عن طفح جلدي بالجسم والعلاج الوحيد لتلك الحالات كانت "حقنة" تم اعطائها للطفل عن طريق الوريد وتسمى "ig" وعقب ذلك تعرض الطفل إلى نزيف في الرئة بسبب النقص الحاد بالصفايح الدموية ومرضه النادر، مؤكدًا:"الطفل لاقى كافة الرعاية الطبية من جانب المستشفى الذى بذل كل الجهود لإنقاذ حياته".

undefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان