إعلان

وزير البيئة: 400 ألف طن حصيلة تدهور منظومة مخلفات الإسكندرية

07:21 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة:"يجب الاعتراف بأن منظومة البيئة تحتاج لمجموعة من الإصلاحات على المستويين المركزي والمحلي، تتمثل في بعض الخطوات الجادة للتطوير".

وأوضح أن خطوات التطوير في منظومة البيئة تشمل كافة النواحي المؤسسية، الفنية، المالية، ووضع قوانين وتشريعات حاكمة، وترجمة كل ذلك إلى استراتيجيات وخطط عمل لكل محافظة والعمل على وضع آليات اقتصادية جديدة لإمكانية إدارة المنظومة بشكل سليم، وكذلك فتح آفاق جديدة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه الدكتور أحمد سعيد، مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، بافتتاح مؤتمر الأديان والحفاظ على البيئة، الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية بحضور أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، السفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية، ورئيس الشراكة الأوروبية وممثلين عن وزراء الأوقاف والبيئة، ومحافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر.
وعن الأوضاع البيئية في الإسكندرية، إن كمية تراكمات المخلفات التي تم رصدها بالمحافظة بلغت نحو 400 ألف طن تقريبا، لافتا إلى أن رئيس مجلس الوزراء وافق على اقتراح الوزارة لوقف التدهور الحالي في منظومة إدارة المخلفات بالمدينة الساحلية، من خلال التخلص الآمن والسليم من الكميات التي تم حصرها.

وأشار إلى أن أجهزة وزارة البيئة تواصل العمل حاليا على مدار اليوم للتخلص من آلاف الأطنان من المخلفات المتراكمة بالمحطات الوسيطة الكائنة بمناطق محرم بك، أم زغيو، الزياتين، ونقل هذه التراكمات إلى المدفن الصحي بمنطقة الحمام بتكلفة تقديرية 30 مليون جنيه، حيث تم رفع ونقل 70 ألف طن من المخلفات بالمحافظة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان