إعلان

بالفيديو والصور.. احتجاجات بمستشفى "الماترنتيه" بالإسكندرية للمطالبة بالكادر والانضمام للصحة

07:36 م الأحد 28 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:
نظم العشرات من العاملين في مستشفى "الماترنتيه للولادة" بالإسكندرية وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، اعتراضًا على ما وصفوه بالخلل الإداري بالمؤسسة وإهدار حقوقهم في الكادر الخاص بوظائفهم والتي تمثلت في ضياع بعض مستحقاتهم المالية.

وطالب المحتجون بضم المستشفى لوزارة الصحة أو لهيئة المستشفيات التعليمية بدلاً من اعتبارها تابعة للمؤسسة العلاجية التابعة للمحافظة، بالشكل الذي يؤدي إلى إعادة وضع المؤسسة على خريطة الصحة في الإسكندرية ورفع مستوى الخدمة الطبية وإنقاذ البنية التحتية لها من الانهيار وتطوير مرافقها التي طالتها يد الإهمال.

وقالت نادية محمود، إحدى العاملات بالمستشفى، إن الأمور ساءت وتدهورت بالمستشفى حتى أصبحوا يعانون الأمرين، لافتة إلى أنه رغم الإمكانيات البشرية والخبرة التي يمتاز بها العاملون، إلا أن الأوضاع باتت متردية بسبب الخلل الإداري في المؤسسة، خاصة بعد تولية أهل الحظوة بدلا من أهل الكفاءة، على حد وصفها.

وأضافت أمل أبو المعاطي، ممرضة، إن كل ما يطلبه العاملون ضمهم لوزارة الصحة أو المؤسسة التعليمية حتى يستطيعوا الحصول على نفس الامتيازات التي يحصل عليها زملائهم بتلك المؤسسات، لافتة إلى أنهم كانوا تقدموا بطلب رسمي للجهات المختصة، وتمت الموافقة عليه من وزير الصحة، وأمين الهيئة العامة للمستشفيات، وأحيل لرئيس الوزراء للموافقة على الضم للمستشفيات أو المراكز الطبية المتخصصة، دون أن يتم تنفيذ الأمر.

وقالت الدكتورة "سارة.أ"، صيدلانية ، إن المستشفى لا يطبق بها ترقيات في الدرجات الوظيفية، كما لا يتم تطبيق قرارات وزارة الصحة على العاملين في المستشفى باعتبارها هيئة خاصة مستقلة بذاتها.

وأشارت إلى أن العاملون طالبوا أكثر من مرة نقلهم لمستشفيات مديرية الشؤون الصحية، ولكن كان يقابل ذلك بالرفض بسبب أن قرارات النقل تقتصر على الكيانات التابعة للمديرية أو المؤسسات العلاجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان