إعلان

وزير البيئة: ندرس إنتاج الكهرباء من القمامة - (صور)

04:51 م السبت 13 أغسطس 2016

زيارة وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

قال الدكتور خالد فهمي، وزير الدولة لشؤون البيئة، إن الحكومة خصصت مليار جنيه لحل أزمة القمامة بالمحافظات، بما يتضمن 30 مليون جنيه لحل المشكلة بمحافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وكشف فهمي عن وجود دراسة لمحاولة إنتاج الكهرباء من مخلفات القمامة، فضلا عن العمل على تفعيل نظام الفصل من المنبع مرة أخرى، مؤكدا وجود تعاون بين كافة الأطراف المعنية للقضاء علي أزمة القمامة.

جاء ذلك في تصريح له، اليوم السبت، خلال تفقده خطة التدخل العاجلة التى تقوم بها الوزارة بمحافظة الإسكندرية لحل أزمة القمامة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالمحافظة.

وأشار وزير البيئة إلى وجود مفاوضات لدفع المديونيات المتأخرة لشركة نهضة مصر المسؤولة عن النظافة بالإسكندرية، للقضاء علي أزمة القمامة في المحافظة، لافتا إلى إمكانية إبرام تعاقد جديد مع الشركة، وفتح المجال لشركات أخرى للتعاقد معها، بناء علي إسناد من المهندس شريف إسماعيل،رئيس الوزراء لحل الأزمة، فضلا عن رفع كفاءة جمع القمامة وإعادة تدويرها خلال خطة زمنية محددة.

كانت وزارة البيئة أعلنت بدء تنفيذ خطة التدخل العاجل لحل مشكلة القمامة المتراكمة بمحافظة الإسكندرية، من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع للوزارة، إذ بدأ العمل تدريجياً منذ أكثر من أسبوع، ومن المتوقع أن يصل إلى الطاقة القصوى في رفع التراكمات نهاية الأسبوع المقبل ويتم تقييم التجربة وفقا لمستويات التشغيل.


زيارة وزير البيئة (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان