إعلان

النيابة تخلي سبيل 3 متهمين في أحداث "الشريعي" بالمنيا

02:56 م السبت 13 أغسطس 2016

إخلاء سبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

أمر المستشار محمد الزاوي، مدير نيابة سمالوط، يوم السبت، بإخلاء سبيل 3 متهمين في أحداث أبعدية الشريعي، بعد ورود تحقيقات البحث الجنائي التي برأت المتهمين من التهم الموجهة إليهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا قد تمكنت من وأد فتنة طائفية ومنع نفاقهما بعد التدخل السريع والسيطرة على مشاجرة طرفاها قبطي ومسلم نشبت بسبب خلاف على شراء منزل بأبعدية الشريعي بمركز سمالوط وأصيب شخصين في المشاجرة فيما تم ضبط 3 من المتهمين. 

وتعود تفاصيل الواقعة لتلقى اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، إخطارا بنشوب مشاجرة بناحية "أبعدية الشريعي" بمركز سمالوط، بين طرفين "مسلم وقبطي"ووجود مصابين.

وبتوجيه قوة أمنية مكبرة لمحل الواقعة، أمكن السيطرة علي تداعيات المشاجرة، وكشفت التحريات المبدئية أن سبب المشاجرة خلاف علي بيع قطعة أرض مساحتها 50 مترا فقط.

وتبين أن تاجر خردة من سكان القرية يدعي "خالد. م"، 30 سنة، قام ببيع قطعة الأرض للمدعو "ثابت.ع"، وبعد كتابة العقد وانتهاء البيع، علم المشتري أن البائع يعتزم إعادة بيع الأرض لمشتري بديل يعمل صيدلي ويدعي "كرم.ر"، 32 سنة، فنشب الخلاف.

وبادر من أحد رموز العائلات بالقرية يدعي "ع.أ"، قام بجمع أطرف المشاجرة بمنزل المشتري، لعقد صلح وإنهاء النزاع قبل تفاقمه، وشهدت جلسة الصلح تعالي أصوات أطراف النزاع، فظن أقارب الحاج "ع"، منسق الصلح أنه يتعرض للاعتداء، بعدما أوحى أحد الأهالي بذلك لأفراد من عائلته. 

وتجمع أفراد من أهلية منسق الصلح، وهاجموا منزل المشتري وتعدوا علي نجله، الذي أصيب بكدمات واشتباه كسر بسعفة الساعد الأيمن، وقاموا باحتجاز شخص يدعي "عماد.ح" وتعدوا عليه في سيارة بسبب تدخله للزود عن المصاب الأول.

ونجح أمن المنيا في بسط الأمن بالقرية، وتم تحديد 6 من المتهمين في المصادمات، وتم ضبط 3 منهم وإحالتهم للنيابة للتحقيق بينهم شقيقين، وجاري ملاحقة باقي المتهمين لضبطهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان