إعلان

يوسف شعبان ينضم لماهينور المصري بمديرية أمن الاسكندرية تمهيدا للإفراج عنهما

04:28 ص الجمعة 12 أغسطس 2016

الناشط يوسف شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:
وصل الناشط السياسي يوسف شعبان إلى مقر مديرية أمن الإسكندرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، تمهيدا لاتمام إجراءات الإفراج عنه بعد قضاء فترة العقوبة سنة و3 شهور بسجن برج العرب على ذمة قضية إقتحام قسم الرمل خلال حكم الاخوان.
وانضم شعبان لزميلته الناشطة ماهينور المصري، والتي كانت سبقته بوصولها لمديرية أمن الإسكندرية أمس الخميس، قادمة من سجن القناطر، بعد إنهاء فترة عقوبتها على ذمة نفس القضية.
وقال المحام محمد رمضان، وكيل الناشطين، إن كلا من ماهينور المصرى ويوسف شعبان قد اتما فترة العقوبة سنة و3 شهور مؤكدا أنهما ليسا مطلوبان على ذمة قضايا أخرى.
وأضاف أن المتهم الثالث لؤى قهوجى لم يتم فترة العقوبة نظرا لأنه كان يقضى عقوبة الحبس على ذمة قضية أخرى للتظاهر على خلفية محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد.
ترجع أحداث القضية إلى شهر مارس عام 2013، بعد اتهام عدد من ضباط شرطة قسم الرمل أول، باعتداء عدد من النشطاء عليهم، ومحاولتهم لاقتحام القسم، بعد القبض على أحد النشطاء السياسيين.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم التعدي على ضباط وأفراد قسم الرمل، والتجمهر بغرض التأثير على السلطات في أعمالها، وإهانة ضباط وأفراد قسم الرمل.
كانت قضت محكمة جنح مستأنف الرمل، بتخفيف الحكم على "ماهينور" و"القهوجي" و"شعبان"، من السجن لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، إلى الحكم بالسجن لمدة سنة و3 أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان