إعلان

ننشر الصور الأولى لكوبري الرسوم العائم لقناة السويس

02:09 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - انجي هيبة:
شاركت ورش ترسانة بورسعيد البحرية وشركات هيئة قناة السويس على الانتهاء من أعمال الجسم المعدني للكوبري الذي يربط بين بورسعيد وبورفؤاد والذي وافق على انشاؤه الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ويبعد عن ميدان المعديات بمنطقة الرسوة بحوالي ٣٠٠ كم .

ويعد هذا الموقع، أقل مسافة للمسطح المائي بين ضفتي القناة، مما يقلل التكاليف ويزيد من معدلات الأمان لتشغيل الكوبري لبعده عن منطقة ترانزيت ومرابط السفن العابرة للقناة، ومنطقة ميناء بورسعيد، وميناء الحاويات، حيث حركة المرور البحرى الكثيف.

ويتكون الكوبرى العائم البالغ طوله ٤٢٠ مترا من ٦ بنتونات عائمة يبلغ متوسط طول القطعة حوالي ٧٠ مترا وبتكلفة مبدئية حوالي ١٠٠ مليون جنيه.
وتقوم ترسانة بورسعيد البحرية، ببناء تلك البنتونات، بالإضافة إلى شركات الهئية المشاركة في العملية وهي الإنشاءات والبورسعيدية والتمساح وترسانة بورتوفيق وترسانة السويس وذلك لسرعة انجاز العمل في المجسم المعدني للكوبري .

  كما تشارك الإدارة الهندسية وإدارة الأشغال بهيئة قناة السويس، ببناء أكتاف الكوبري الخرسانية على الضفتين، الشرقية والغربية، وتجهيز مراسي الدخول والخروج السيارات، وتجهيز ساحات الانتظار، ويتحمل الكوبري مرور السيارات النقل، والتريلات، حتى وزن 70 طنا في اتجاه واحد وحتى ١٥ طنا في الاتجاهين وسيعمل الكوبرى خلال ساعات اليوم، ما عدا الفترات التي تقوم فيها السفن باستخدام القناة للعبور السريع بعد توجهه اغلب قوافل المرور سواء الجنوب أو الشمال، التفريعة الشرقية للقناة.

ياتي ذلك استجابة لنداءات مواطني بورسعيد من التكدس والازدحام الشديد التي تشهده المعديات العاملة بطول ضفتي القناة بين بورسعيد وبورفؤاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان