إعلان

"المساندة القانونية" بكفر الشيخ تنظم مائدة حوار لمناهضة الإتجار بالنساء

01:58 م الأحد 31 يوليه 2016

كفرالشيخ - إسلام عمار

نظم مكتب المساندة القانونية بجمعية تنمية المشروعات والتنمية المجتمعية وحماية البيئة والمستهلك بكفرالشيخ، اليوم الأحد، بالتنسيق مع مؤسسة قضايا المرأة المصرية بالقاهرة، مائدة حوار لمناقشة الأتجار بالنساء فى ضوء الواقع المصرى .

وأكد خالد شتا مدير مكتب المساندة القانونية، خلال مائدة الحوار أن ظاهرة الأتجار بالنساء أصبحت تجارة رائجة بعد المخدرات، عن طريق سماسرة متخصصين فى ذلك، فى ضوء أن الإسلام كرم المرأة ومنحها حقوقها الشرعية .

وكشف أن المكتب تلقى ٩٦ حالة إتجار بالنساء، تتمثل جميعها ما بين إرغام الضحايا على العمل خارج المنزل لجلب المخدرات، والعمل خادمات ويحدث لهن تحرش يتسبب فى حدوث أمراض نفسية لهن، بالإضافة إلى زنا المحارم وهناك أمثلة لدى المكتب يتم بحثها، وهتك العرض .

وأشار إلى أنه عقدت جلسات مع حوالى ٥٥ سيدة للتخلص من الضغوط النفسية التى تعرضن لها الضحايا، وتحرير ١٥ قضية حول الأتجار بالنساء بالمحاكم، وعقد دورتين تدربيتين لتدريب الضحايا من هؤلاء على مهن مختلفة، حضر بهما ٢٧ سيدة، منهم ١١ سيدة تم تدريبهن على صناعة العطور، و١٦ سيدة أخرى تدربن على صناعة التطريز، و استفاد من تلك المشروعات ٧ سيدات منهن، وأقامن مشروعات ما تدريبهن عليها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان