إعلان

التضامن تحقق في واقعة أطفال "دار الصفا" للأيتام في الدقهلية

10:52 ص الأحد 31 يوليه 2016

وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة رصد ما نشر بـ"صفحة أطفال مفقودة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن دار الصفا للأيتام بطلخا بمحافظة الدقهلية.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم على الفور تشكيل فريق مكون من مدير مديرية التضامن الاجتماعي وفريق التدخل السريع المحلي وذلك بتكليف من محافظ الدقهلية للوقوف على صحة ما تم نشره، وأسفرت التحقيقات الأولية عن صحة ما ورد بخصوص تعرض بعض الأطفال بالدار المذكورة للضرب وذلك خلال شهر يوليو 2016.

وأضافت أنه تم اتخاذ إجراءات من قبل مجلس إدارة الجمعية بخصوص واقعة الضرب والتحقيق مع المشرفين المسئولين عن ذلك وتم فصلهم وإخلاء طرفهم من الدار بتاريخ 25 يوليو، وهذا مثبت في محضر مجلس إدارة الجمعية.
وفي هذا السياق، تم تكليف لجنة طبية مشكلة من الأطباء بمستشفى طلخا المركزي لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال للتحقيق في درجة الضرب وثبوت عما إذا كان هناك تعذيب أم أنها حادثة ضرب، وأفاد تقرير اللجنة الطبية أنه لا يوجد تعذيب وقع على الأطفال، ولكن توجد آثار لحالات ضرب قديمة.
واستطلعت اللجنة آراء الأطفال فيما يخص الصورة المنشورة بصفحة "أطفال مفقودة" حيث أكدوا أن ما نشر كان بمثابة تمرين رياضي لهم، وأحيانًا يستخدم كأحد أساليب التأديب في شكل تمارين رياضية.

ويذكر أن مجلس الإدارة الحالي تم انتخابه في 20 يونيو 2016 وذلك بعد حبس رئيس مجلس الإدارة السابق وأمين المخازن في واقعة تحرش بفتاة بنفس الدار بعد أن حولت الوزارة الملف إلى النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان