إعلان

مطرانية المنيا تصدر بيانًا توضح فيه ماجرى في قرية أبويعقوب

10:11 ص السبت 16 يوليه 2016

مطرانية المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي:

أصدرت مطرانية المنيا للأقباط الأرثوذكس، برئاسة أسقفها الأنبا مكاريوس، صباح اليوم السبت، بياناً حول الأحداث التي وقعت بقرية أبو يعقوب، والتي أسفرت عن حرق منازل بسبب شائعات عن تحويل مبنى لكنيسة.

وطالبت المطرانية في بيانها، بمحاسبة الجناة، قائلة "في كل مرة يفلت الجناة من العقاب ويشجع ذلك آخرين على ارتكاب المزيد من الجرائم، طالما يجدون من يحميهم ويدافع عنهم في تحدٍ سافر للجميع، كما أنه ليس من حق أي شخص أن يهاجم الآخرين أقباطاً كانوا أو مسلمين، ويقتلهم ويدمر ممتلكاتهم، مهما كانت الأسباب".

وأضاف البيان: " انه في تمام الساعة التاسعة والربع من مساء أمس الجمعة قام مجموعة من المتطرفين بمهاجمة منازل الأقباط بقرية أبو يعقوب التابعة لمركز المنيا، على خلفية شائعة ببناء كنيسة في القرية، وهو خبر عارٍ عن الصحة، وأسفرت الاعتداءات عن تدمير منازل كل من استمالك يوسف استمالك، ويوحنا يوسف إستمالك، وعبد الملاك صليب، وإبراهيم خليل، ووحيد وديع فرج، ووصلت قوات الأمن والإطفاء إلى القرية حيث كانت المنازل دمرت بالفعل".

واختتم أسقف عام المنيا البيان قائلاً: "لم نترك جهة واحدة لم نبثّ إليها معاناتنا، ومازلنا نطالب بتفعيل القانون".

يذكر أن قرية كوم اللوفي التابعة لمركز سمالوط شهدت قبل عدة أسابيع أحداثاً مماثلة حيث تجمهر عدداً من الأهالي أمام منزل مواطن قبطي تحسباً لتحويله لكنيسة، وقاموا بإحراقه ومنزليين آخريين ملكا لأشقائه، وتم ضبط نحو 26 متهماً علي خلفية الأحداث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان